سامسونج تتسيد سوق الواقع الإفتراضي في العام 2016 بفضل خوذات Samsung Gear VR

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سامسونج تتسيد سوق الواقع الإفتراضي في العام 2016 بفضل خوذات Samsung Gear VR

عندما تسمع جملة ” الواقع الإفتراضي ” قد يتبادر إلى ذهنك مباشرة خوذة Oculus Rift أو HTC Vive، ولكن كما ذكرت شركةSuperdata المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن سامسونج هي أكبر بائعة لخوذات الواقع الإفتراضي في العام 2016 نظرا إلى أنها تمكنت من بيع 4.5 مليون خوذة من أصل 6.3 مليون خوذة التي تم بيعها إجمالا خلال العام الماضي.
ونحن نعتقد بأنه ساعد في ذلك شحن هذه الخوذة مجانا مع مختلف هواتفها الذكية الرائدة. في المقابل، خوذات الواقع الإفتراضي الأخرى مثل Oculus Rift و HTC Vive تكلف مئات الدولارات. وكما تعلمون على الأرجح، خوذة Google Daydream View متاحة كذلك بأسعار معقولة، ولكنها صدرت في وقت متأخر من العام الماضي. ومع ذلك، فمن المرجح أن نرى نموًا في مبيعات هذه الخوذة التابعة لشركة جوجل بمجرد وصول المزيد من الهواتف الذكية التي تدعم هذه الخوذة إلى السوق، وهذا قد يجعلها أيضا أرخص من خوذات Samsung Gear VR.
وبفضل الأسعار المنخفضة مرة أخرى، خوذة Playstation VR هي خوذة الواقع الإفتراضي غير المحمولة الأكثر شعبية في العام الماضي بعدما بلغت مبيعاتها نحو 1 مليون وحدة. وبالنسبة لمبيعات خوذة HTC Vive، فقد بلغت 400 آلف وحدة، إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة بين مطوري المشاريع.
مستخدمي خوذات الواقع الإفتراضي المحمولة مثل Samsung Gear VR و Daydream View يستخدمون هذه الخوذات في مناسبات أكثر بالمقارنة مع مستخدمي خوذات الواقع الإفتراضي غير المحمولة مثل Oculus Rift و HTC Vive، ولكن مستخدمي الخوذات المحمولة يستخدمون خوذاتهم لنحو 7 دقائق في المتوسط، في حين يقضي مستخدمي خوذات الواقع الإفتراضي غير المحمولة نحو 12 دقيقة في إستخدامها. هذه في الواقع نتائج ممتازة، دورات الألعاب المحمولة عادة ما تكون قصيرة، لذلك يتضح هنا أن ألعاب الواقع الإفتراضي تنجح فعلا في الإحتفاظ بإنتباه اللاعبين طالما اللعبة عادية. ومع جلسات متعددة في اليوم، فلن يكون صعبا على لاعب واحد قضاء 30 دقيقة يوميا في الواقع الإفتراضي بإستخدام خوذات الواقع الإفتراضي المحمولة.
ألعاب الواقع الإفتراضي هو السوق الأسرع نموا، وبلغت قيمته بالفعل 1.8 مليار دولار أمريكي. وواحدة من أفضل ألعاب الواقع الإفتراضي في العام 2016 نجد لعبة Job Simulator التي حققت بالفعل عائدات بقيمة 3 مليون دولار أمريكي.

مشاركات القراء