سوني تطلق كاميرتها المتطورة لتصوير الأفلام الوثائقية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سوني تطلق كاميرتها المتطورة لتصوير الأفلام الوثائقية

الكاميرا الجديدة متوفرة بفلتر ND الداخلي المتغير، ونظام جديد دائري لتركيب عدسة E-mount وتصميم ميكانيكي محسّن.

أضافت شركة سوني حلقة جديدة إلى سلسلة كاميراتها «إف إس»(FS7) للمحترفين من عيار 35 مليمترًا بإطلاقها كاميرا الفيديو الجديدة «إف إس 7 II» (FS7 II).
ويرتكز هذا الطراز الجديد على نقاط القوة التي يتسم بها الطراز السابق «إف إس7، FS7 » ويضيف مجموعة من المزايا المتقدمة تشمل فلتر ND «الكتروني متغير , وهو جديد وداخلي ، ونظام تركيب جديد لعدسات من نوع «إي ماونت» E-mount ، وتصميمًا ميكانيكيًا جديدًا يتيح إعدادها لتصبح جاهزة للعمل بسرعة أكبر. وتدعم الكاميرا الجديدة نظام «ألفا ماونت α » من سوني الذي يشمل أكثر من 70 عدسة.
ومنذ إطلاق الطراز في العام 2014، أصبحت كاميراتFS7 سريعًا إحدى الكاميرات الأكثر استخدامًا على نطاق واسع ضمن مجموعة كبيرة من تطبيقات إنتاج الفيديو، وستستمر سوني في إنتاج النموذج الأصلي منها وتوفره ضمن مجموعتها. إلا أن الكاميرا الجديدة FS7 II تمنح المحترفين المبدعين مجموعة أوسع من الأدوات الإبداعية، إذ أضيفت إليها مزايا جديدة تعكس ما سمعته من ملاحظات المستخدمين على الطراز الأصلي، فصممتها كي تستخدم للتصوير والإنتاج السينمائي عامة، وخصوصًا لتصوير الأفلام الوثائقية والأفلام المستقلة.
فضاء الوان 2020 Rec و Rec 709
إن أحد أهم ما تمتاز به FS7 II هو القدرة على التصوير في فضاء الوان 2020 Rec وليس فقط فضاء الوان Rec 709 حيث يكون بالإمكان التقاط بيانات ألوان أكثر لصورة زاهية ، ويضيف مساحة أكبر لمرحلة عمليات ما بعد المونتاج .
فلتر ND الداخلي المتغير
يقدم نظام فلتر ND الداخلي المتغير في هذه الكاميرا مقترنًا مع مستشعر Super35mm تحكمًا أكبر بشدة التعرض للضوء، بخيارات مضبوطة مسبقًا أو متغيرة. ويتيح مرشّح ND المتغير للمستخدم تغيير كثافة فلتر NDخلال التصوير والانتقال بسلاسة بين الخطوات.
وتمكّن عمليات فلتر NDالمطورة في الكاميرا بضبط شدة التعرض للضوء بدقة بتغيير فتحة العدسة لضبط عمق المشهد، مع عدم حدوث soft focus الناجم عن انحراف الضوء، ومنع انحراف الألوان الذي يسببه تكدس عدة فلاتر ND الخارجية.
تعوض الكاميرا تقلبات شدة التعرض الناجمة عن تغير فتحة العدسة خلال ضبط عمق المشهد depth of field. وباستطاعة المستخدمين ضبط التعرّض للضوء مع الحفاظ على البوكية ذاته خلال تغيرات التصوير أو بيئات الإضاءة.
وتتيح الاعدادات الثابتة للمستخدم اختيار واحد من ثلاثة إعدادات للمرشح «إن دي،» وهذا مفيد مثلًا في تحديد نطاق ND الأنسب وفق ظروف الضوء المتغيرة. ومثال عل ذلك ، يتوفر الوضع التلقائي » (Auto NDD) الذي يبقي التعرّض للضوء عند مستوى ثابت في اللقطة المتغيرة حيوياً ، مع التحكم بفتحة العدسة خلال ضبط عمق المشهد .

مشاركات القراء