دل تكنولوجيز: 78% من الشركات تشعر بالتهديد من الشركات الرقمية الناشئة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

  دل تكنولوجيز: 78% من الشركات تشعر بالتهديد من الشركات الرقمية الناشئة

أكد بحث لشركة دل تكنولوجيز أن 78٪ من الشركات ترى أن الشركات الرقمية الناشئة تشكل خطرا على مؤسساتها، سواء الآن أو في المستقبل، وتعتبر هذه الظاهرة دافعا للشركات المبتكرة إلى الأمام، كما أكد أن ما يقرب من نصف الشركات العالمية التي شملتها الدراسة (حوالى45٪) تخشي توقف أعمالها في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة بسبب المنافسة المحتملة من الشركات الرقمية الناشئة.

حيث تشعر بعض الشركات بضرر شديد من وتيرة التغيير حيث أن أكثر من نصف الشركات الرائدة (52٪) شهدت اضطرابا في صناعاتها على مدى السنوات الثلاث الماضية نتيجة للتكنولوجيات الرقمية وانترنت الاشياء، فى حين أن 48% من الشركات العالمية لا تعرف كيف ستبدو صناعتها في غضون ثلاث سنوات.

تأتي نتائج هذا البحث من دراسة مستقلة من قبل "فانسون بورن للأبحاث" لـ 4000 شركة رائدة - من متوسطة الحجم إلى الشركات الكبيرة - في 16 بلدا و 12 صناعة.

يقول جيريمي بيرتون الرئيس التنفيذي للتسويق بـ"دل تكنولوجيز": نهج ""التأخير حتى يوم آخر " ببساطة لن ينجح ".

حيث بدأت بعض الشركات بالكاد التحول الرقمي الخاص بها واعتمدت العديد من الشركات على اتباع نهج تدريجي، ووصلت أقلية منها الى مرحلة التحول الرقمي، وفقط واحدة من كل ثلاث شركات التى شملها المسح تؤدي سمات الأعمال الرقمية بشكل جيد، في حين أن بعض القطاعات فقط من العديد من الشركات تفكر وتتصرف رقميا، تعترف الغالبية العظمى (73٪) بأن التحول الرقمي يمكن أن يكون أكثر انتشارًا في مؤسساتهم.

وتعد نحو ستة من كل عشر شركات غير قادرة على تلبية أهم متطلبات العملاء، مثل تحسين الأمن والوصول الاسرع إلى الخدمات والمعلومات على مدار الساعة حيث تقر ما يقرب من الثلثين (64٪) بعدم القدرة على التصرف بناءُ على المعلومات في الوقت الحقيقي.

وأضاف بيرتون "هذه هي ضروريات النجاح في العصر الرقمي، والإخفاق في التسليم في مثل هذا السوق الشديد التنافس قد يؤدي إلى بداية أزمة أو كارثة رقمية".

مشاركات القراء