مايكروسوفت تكشف عن المواصفات الأدنى المطلوبة لدعم خوذات Windows 10 VR

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مايكروسوفت تكشف عن المواصفات الأدنى المطلوبة لدعم خوذات Windows 10 VR

لدى شركة مايكروسوفت خطط كبيرة للواقع الإفتراضي مع تحديث Windows 10 Creators الذي سيتم إصداره في أوائل العام المقبل. وتحاول الشركة إنشاء منصة الواقع الإفتراضي الخاصة بها بإستخدام Windows Holographic، وهي المنصة التي يتم إستخدامها في خوذة الواقع المعزز HoloLens. وأعلنت شركة مايكروسوفت في الشهر الماضي بأن خوذات الواقع الإفتراضي لمنصة Windows 10 ستكلف إبتداء من 300 دولار أمريكي. والآن، أكدت لنا الشركة الأمريكية المواصفات الأدنى المطلوب توفرها في الحواسيب لتشغيل هذه الخوذات.

ويأتي هذا التأكيد من شركة مايكروسوفت من خلال التحديث التجريبي الأخير لنظام Windows 10 والذي يضم برنامج جديد يدعى “Windows Holographic First Run”. وهذا التطبيق أساسا يتحقق مما إذا كان الحاسوب الخاص بك متوافقا مع منصة الواقع الإفتراضي أم لا.

وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية الأدنى المطلوبة، فهي أساسية جدًا. والمستخدمين سيحتاجون إلى حاسوب يضم ما لا يقل عن 4GB من الذاكرة العشوائية، وبطاقة رسوميات مع دعم DirectX 12، ومعالج رباعي النواة، فضلا عن منفذ USB 3.0.

هذه هي المواصفات التقنية التي تتطلبها منصة الواقع الإفتراضي لتعمل على الحواسيب التي تعمل بنظام Windows 10. ومن الأسلم القول بأن غالبية حواسيب Windows 10 التي تم إصدارها حتى الآن تضم هذه المواصفات التقنية مما يعني بأنها لن تواجه أية مشاكل في دعم منصة الواقع الإفتراضي.

وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة مايكروسوفت ستعمل مع شركات الطرف الثالث لإطلاق خوذات الواقع الإفتراضي لحواسيب Windows 10 بأسعار تبدأ من 299 دولار أمريكي.

مشاركات القراء