"ويف ويرابلز" تمهد الطريق أمام الملبوسات المصنوعة بالطباعة ثلاثية الأبعاد

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"ويف ويرابلز" تمهد الطريق أمام الملبوسات المصنوعة بالطباعة ثلاثية الأبعاد

نظراً للانتشار الكبير للطباعة ثلاثية الأبعاد، أصبح من الممكن تصنيع أي شيء بالمواصفات التي نريدها تماماً، مثل: الأطراف الاصطناعية، وجسور تقويم الأسنان، وحتى ألعاب صغيرة تشبهنا. إضافة إلى هذا، فإن مواد الطباعة تصبح أرخص وأكثر تنوعاً يوماً بعد يوم، مما يعطي احتمالات كثيرة جداً لذوي الصناعات الصغيرة.
ولكن لسوء الحظ، فإن الكثير من هذه المنتجات لا تزال تتطلب وجود ماسحات ضوئية مكلفة، ودقيقة، وضخمة الحجم، وغير متاحة لمعظمنا. إن الانتشار الشعبي للماسحات ثلاثية الأبعاد مقبل لا محالة، ولكن ماذا لو لم نكن بحاجة لانتظار هذه الثورة؟
ماذا لو علمتم أن الماسح المثالي موجود في جيوبكم في هذه اللحظات بالذات؟
تعتبر شركة ناشئة اسمها ويف ويرابلز من أوائل الشركات التي تساعدك لاستخدام هاتفك الذكي ليعمل كماسحة ضوئية ثلاثية الأبعاد. والهدف منها طباعة النعل الباطني المثالي لأقصى قدر ممكن من الراحة، وتخفيف الآلام، وتعزيز التراصف الصحي للعظام. قد يبدو هذا الموضوع محدوداً بعض الشيء، غير أن سوق أدوات التقويم للجسم بلغ 4.5 مليارات دولار، وما زالت هذه القيمة في ازدياد.
يكمن السحر في تقنية التقاط شكل القدم، والتي تسمح لك بتشكيل نموذج ثلاثي الأبعاد لقدميك باستخدام الهاتف الذكي فقط. يقودك تطبيق ويف خلال العملية بالكامل، والتي لا تستغرق سوى بضعة دقائق. وبعدها، يمكنك أن تعدل النعال من ناحية الألوان، والتصاميم، وحتى أن تضع اسمك عليها.
وبعد أسبوع، سيتم توصيلها إلى بيتك.
التخفيف من الآلام
يتم صنع هذه النعال من النايلون 12، وهي نفس المادة المستخدمة في النعال التقليدية، ويمكن ارتداؤها بسهولة داخل أحذية الجري، والأحذية الرسمية وغير الرسمية. وبكلفة 75 دولاراً فقط، فهي أرخص بكثير من النعال التقليدية، والتي تتراوح كلفتها بين 300 و600 دولار للزوج الواحد. وعلاوة على هذا، فهي مريحة إلى درجة كبيرة.
يرغب مؤسسا ويف، لويس فيكتور جادافجي وشاميل هارجوفان، بصنع معدات مصممة خصيصاً لتناسب أجساد مستخدميها، بدءاً من الملبوسات وانتهاء بالأدوات التقويمية، غير أن التقنيات الحالية جعلت النعال السلعة المثالية للبدء. كما أن هذه النعال تمثل فرصة لشركة ويف لاختبار نظام عملها وتحسينه، بدءاً من التقاط واستقبال الصور وصولاً إلى عملية الطباعة وشحن المنتج النهائي.
برهنت النعال المصنوعة بشكل مخصص لمستخدميها أنها "تخفف بشكل كبير من إجهاد الركبة والورك بنسبة 30% خلال دورة المشي الواحدة"، وذلك وفقاً لجيفري ديسمولين، رئيس شركة (GTD Engineering)، وبالتالي تعتبر نعال ويف مثالاً آخر على كيفية استخدام التقنية الحديثة لتحسين حياة الناس. ومع تزايد زخم الطباعة ثلاثية الأبعاد وانتشارها، سيكون من المثير أن نرى التطبيقات المستقبلية لهذه التقنية البسيطة، وذات التأثير الكبير.

مشاركات القراء