أكبر مركبة جوية في العالم تحلق في السماء لأول مرة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أكبر مركبة جوية في العالم تحلق في السماء لأول مرة

بعد أيام من تأجيل الموعد الأصلي لإطلاقها بسبب عطل فني؛ حلقت "أيرلاندر 10" ولأول مرة في السابع من أغسطس فوق سماء وسط أنجلترا. لُقبت المركبة أيرلاندر 10 بلقب "فلاينغ بوم" (flying bum) نظراً لشكلها الأمامي الموحي بذلك، وقد صُممت في الأصل للمراقبة العسكرية في أفغانستان، لكن أُعيد توجيه هدفها بعد أن تم إلغاء البرنامج في عام 2013.

تقول الشركة المطورة "هايبريد أير فيكلز": إن الطائرة ذات الـ 92 متراً؛ يمكنها أن تسير بسرعة 144 كم/سا، وتصل إلى ارتفاع 6100 متر، كما يمكنها البقاء في الهواء لمدة أسبوعين كاملين. تستطيع المركبة نقل حمولة أكبر من الطائرات العادية، حيث يصل وزن الحمولة إلى 10 أطنان كحد أقصى، وذلك باستخدام وقود أقل.

خلافاً للمركبات الطائرة السابقة، مثل هِندينبرغ التي تحطمت وقتلت 35 شخصاً في عام 1937؛ من ضمنهم موظفين في الوزارة الألمانية، تستخدم "أيرلاندر 10" غاز الهيليوم الغير قابل للاشتعال بدلاً من الهيدروجين، وهي تستخدمه للمحافظة على ارتفاعها.

تأمل هذه الرحلة التجريبية إدخال المنطاد في الاستخدامات التجارية، كما تهدف الشركة إلى بناء مناطيد أكبر قادرة على حمل ما وزنه 50 طناً بحلول عام 2020.

قال المدير التنفيذي للشركة ستيفن ماكغلينان: "إنه ابتكار بريطاني عظيم. فهو عبارة عن دمج بين الطائرة والهيليكوبتر والمنطاد، أي منطاد يمتلك أجزاء أجنحة ثابتة كالطائرة، إضافة إلى المراوح".

".

مشاركات القراء