منافس جهاز Amazon Echo من شركة آبل بلغ مرحلة النموذج الأولي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

منافس جهاز Amazon Echo من شركة آبل بلغ مرحلة النموذج الأولي

في وقت سابق من هذا العام تردد بأن شركة آبل تعمل على مكبر صوت ذكي مدعوم بالمساعد الرقمي Siri يهدف للتنافس مع جهاز Amazon Echo من شركة أمازون وجهاز Google Home من شركة جوجل. وعلى الرغم من أننا سمعنا عن قدوم هذا الجهاز لأول مرة في شهر مايو الماضي، فنحن لم نرى شركة آبل تعلن رسميا عن هذا الجهاز حتى الآن.

ووفقا لأحدث الشائعات التي وردتنا اليوم، فيبدو أن شركة آبل لم توقف عملية تطوير هذا المكبر الصوتي الذكي، وإنما تأخذ فقط بعض الوقت لتتأكد من أن كل شيء على ما يرام في الجهاز قبل أن تقوم بإصداره بشكل رسمي. وقال بعض الناس المطلعين على المسألة لم يتم الكشف عن أسمائهم بأن مكبر الصوت الذكي الذي تعمل عليه شركة آبل حاليا أصبح الآن في مرحلة النموذج الأولي.
وكان هذا الجهاز قيد التطوير بالفعل منذ بضعة سنوات، لذلك هذا بالتأكيد واحد من المنتجات التي أخذت شركة آبل الكثير من الوقت لتطويره ليصل إلى المستهلكين بأبهى حلة. ويقال بأن مكبر الصوت الذكي الجديد من شركة آبل سيتيح للمستخدمين التحكم في الأجهزة الأخرى، والأقفال، والأضواء من خلال المساعد الرقمي Siri والذي سيكون قابلا للتفعيل من خلال الصوت. ولكن ينبغي الإشارة إلى أن شركة آبل لم تنهي خططها مع هذا المكبر الصوتي، لذلك فهناك إحتمال أن تتخلى الشركة عن هذا الجهاز في نهاية المطاف.

من ناحية أخرى، هذا إحتمال مستبعد نظرًا للنجاح الكبير الذي حققته سلسلة المكبرات الصوتية الذكية Amazon Echo، وأيضا حقيقة أن شركة جوجل قامت بالفعل بالكشف عن جهاز مماثل يدعى Google Home والذي من المتوقع أن يتم إصداره في شهر أكتوبر المقبل.

وتردد بأن شركة آبل تريد تمييز نفسها عن بقية المنافسين من خلال تزويد مكبر الصوت الذكي الخاص بها بتقنية التعرف على الوجوه، فضلا عن ميكروفونات عالية الدقة وبتكنولوجيات أخرى أكثر تقدما.

مشاركات القراء