أوراكل تحقق عائدات وصلت إلى 8.6 مليار دولار أمريكي في ربعها الأول

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أوراكل تحقق عائدات وصلت إلى 8.6 مليار دولار أمريكي في ربعها الأول

كشفت أوراكل، العاملة في تطوير الحلول والبرمجيات المتفوقة، اليوم عن نتائج متميّزة في الربع الأول من السنة المالية 2017.

ووصل إجمالي عائدات الشركة خلال هذا الربع إلى 8.6 مليار دولار أمريكي بارتفاع 2% مقارنة بالدولار الأمريكي وانتعاش بنسبة 3% مقارنة بالعملات الثابتة.

وبلغت عائدات حلول الحوسبة السحابية وحلول برمجيات الخوادم 6.8 مليار دولار أمريكي، بزيادة 5% مقارنة بأسعار الدولار الأمريكي وارتفاع 6% بالنسبة للعملات الثابتة. كما وصلت عائدات البرمجيات السحابية كخدمة (SaaS) والمنصة كخدمة (PaaS) إلى 798 مليون دولار، بزيادة 77% بالنسبة للدولار الأمريكي ونحو 79% بالنسبة للعملات الثابتة. وبلغ إجمالي عائدات خدمات الحوسبة السحابية، بما في ذلك البنية التحتية كخدمة (IaaS)، 969 مليون دولار أمريكي بارتفاع 59% بالنسبة للدولار الأمريكي و61% بالنسبة للعملات الثابتة.

ووصل الدخل التشغيلي إلى 2.6 مليار دولار أمريكي، وهامش التشغيل 31%؛ فيما بلغت عائدات التشغيل بدون اعتماد مبادئ المحاسبة المقبولة (GAAP) لقيمة 3.4 مليار دولار أمريكي، وكان هامش التشغيل بدون اعتماد GAAP هو 39%؛ كما وصل صافي الدخل إلى 1.8 مليار دولار أمريكي، بينما جاءت نتائج الدخل الصافي بدون اعتماد GAAP بقيمة 2.3 ملياراً. وارتفعت الأرباح الموزعة على كل سهم بنسبة 10% إلى 0.43 دولار، فيما انتعشت الأرباح الموزعة على كل سهم بدون اعتماد GAAP بنسبة 4% إلى 0.55 دولار.

وخضعت الأرباح الموزعة على كل سهم مع أو بدون اعتماد GAAP لتأثيرات سلبية ناجمة عن ثلاثة عوامل: 1 سنت نتيجة لارتفاع معدل الضريبة الناجم عن إجراء القدر الأكبر من المبيعات عبر خدمات الحوسبة السحابية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ ونصف سنت ناجم عن الاقتراض؛ و1 سنت لتعزيز قوة الدولار الأمريكي.

كما بلغت الإيرادات المؤجلة قصيرة الأجل 9.5 مليار دولار أمريكي بارتفاع 4% بالنسبة للدولار و5% بالنسبة للعملات الثابتة مقارنة مع نتائج العام الماضي. وقدّر التدفق النقدي التشغيلي على أساس الأشهر الـ 12 بـ 13.7 مليار دولار أمريكي.

وبهذه المناسبة، قالت سافرا كاتز، الرئيس التنفيذي لـ Oracle: "شهدت أعمالنا في مجال خدمات الحوسبة السحابية وحلول برمجيات الخوادم خلال الربع الأول انتعاشاً بنسبة 7% مقارنة بالعملات الثابتة، وعلى أساس لا يعتمد على حسابات GAAP. ويعزى النمو الإجمالي الشامل لإيرادات أعمالنا الاستراتيجية، والذي تخطى حدود توجيهاتنا بشكل كبير، إلى الانتعاش الملحوظ الذي شهدته عائدات البرمجيات السحابية كخدمة والمنصة كخدمة التي لا تستند إلى حسابات GAAP، ويقدّر بـ 82% مقارنة بالعملات الثابتة. وفيما تواصل أعمالنا في مجال البرمجيات السحابية كخدمة والمنصة كخدمة مسيرة نموها المتسارعة، فإننا نتوقع ارتفاع هوامشها الإجمالية من 62% هذا الربع إلى 80% التي نعتبرها هدفاً نسعى لتحقيقه".

ومن جانبه، قال مارك هيرد، الرئيس التنفيذي لـ Oracle: "نحن على المسار الصحيح هذا العام لبيع إيرادات متكررة سنوية للبرمجيات السحابية كخدمة والمنصة كخدمة بقيمة تتخطى 2 مليار دولار. وللعام الثاني على التوالي، نعتقد بقدرة 'أوراكل‘ على بيع مزيد من البرمجيات السحابية كخدمة والمنصة كخدمة مقارنة مع أي مزود آخر لخدمات الحوسبة السحابية. ونجحنا في الربع الأول لوحده بإضافة أكثر من 750 عميل جديد لحلول البرمجيات السحابية كخدمة من بينهم 344 عميل جديد في 'أوراكل فيوجن‘ لتخطيط موارد المؤسسات - ويمثل عدداً أكبر من عملاء تخطيط موارد المؤسسات مقارنة بما نجحت 'وورك داي‘ في بيعه طوال تاريخها".

وقال لاري إليسون، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا لدى Oracle: "تتضمن فعاليات مؤتمر 'عالم أوراكل المفتوح‘ الذي سينطلق الأسبوع المقبل طرح الجيل الثاني من بنية 'أوراكل‘ التحتية كخدمة والتي تمتاز بقدرتها المضاعفة مرتين من حيث الحساب والذاكرة، وأربع مرات من حيث القدرة على التخزين، وعشر مرات من حيث نظام المدخلات والمخرجات I/O بسعر أقل 20% مقارنة بخدمات أمازون ويب. وتمثل البنية التحتية كخدمة فرصة حوسبة سحابية جديدة ومتميزة على رأس حلول 'أوراكل‘ متسارعة النمو من برمجيات الحوسبة السحابية كخدمة والمنصة كخدمة".

مشاركات القراء