Sony و Panasonic تتطلع إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 لتسويق تلفزيونات 8K

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

Sony و Panasonic تتطلع إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 لتسويق تلفزيونات 8K

إذا كنت تعرف أين سيتم إقامة الألعاب الأولمبية المقبلة، فلا شك أنك إكتشفت ذلك عندما ظهر رئيس الوزراء الياباني Shinzo Abe في الحفل الإختتامي للألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخرا في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو وهو يرتدي زي Mario. كبرى الشركات التقنية في اليابان وضعت أنظارها الآن على دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العام 2020 بالعاصمة اليابانية طوكيو من أجل التسويق الصحيح لتلفزيونات 8K.
حتى تلفزيونات 4K لا تحظى بتلك الشعبية الكبيرة جدا بالنظر إلى أن معظم المحتوى لا يزال يجري تقديمه بدقة Full HD أو 2K. وبخصوص دقة 8K فهي أكبر من حيث الحدة بنحو أربع مرات بالمقارنة مع 4K، وأكثر وضوحا بنحو 16 مرة بالمقارنة مع دقة Full HD، ونحن نعلم جميعا بأنها الأفضل على مستوى الدقة.

هذه الشركات لن تكتفي بإنشاء تلفزيونات 8K، والتي ستكون مهمة سهلة نسبيا بالنسبة لشركات مثل Panasonic و Sony، وإنما ستعمل أيضا مع هيئة الإذاعة اليابانية المعروفة إختصارا بإسم NHK لإنشاء تقنية بث جديدة والتي تستطيع بث المحتوى المرئي بدقة 8K.

الهيئة الإذاعية اليابانية NHK إختبرت بالفعل تكنولوجيا بث المحتوى بدقة 8K من دورة الألعاب الأولمبية لهذا العام. من الصعب جدا الحصول على تلفزيونات 8K في الوقت الراهن كما أنها مكلفة للغاية بحيث يصل سعرها في غالب الأحيان إلى رقم مكون من ستة أرقام، لذلك فنحن نأمل أن تكون كل من Sony و Panasonic قادرة على خفض التكاليف إلى مستوى أقل ليكون بإمكان المستهلكين الحصول على هذه التلفزيونات.

لدى هذه الشركات أربع سنوات للقيام بتسويق تلفزيونات 8K بأسعار ليست باهظة والعمل مع هيئة الإذاعية اليابانية NHK لإنشاء تقنية بث جديدة يمكنها التعامل مع فيديوهات 8K. وإنطلاقا من كل هذا يتضح لنا أن اليابان تريد إقامة دورة ألعاب أولمبية لا تنسى سواء على المستوى التقني أو التنظيمي.

مشاركات القراء