سوني تقدّم “4K HDR”: قياس جديد لعرض الفيديو في عالم شاشات التلفزيون

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سوني تقدّم “4K HDR”: قياس جديد لعرض الفيديو في عالم شاشات التلفزيون

طلقت سوني سلسلة شاشات التلفزيون الجديدة ذات تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي والصورة عالية الدقة “4K HDR” المُصمَّمة لتقدّم نطاقَ سطوع أكبر وتبايناً أعلى. فأجهزة تلفزيون “4K HDR” تستثمر محتوى “4K HDR” إلى أقصى حدّ بفضل تقنياتها الفريدة ضمن تصميم قليل السماكة.

تشهد صناعة أجهزة التلفزيون ثورة اليوم. فالشاشات الراقية ذات التقنية الجديدة، ولا سيّما ميّزة الدقّة العالية في الصورة “4K”، تنمو بسرعة، حيث ارتفعت مبيعات شاشات “4K” من 200 ألف وحدة في العام 2014 إلى مليون وحدة في 2015، ويُتوقَّع أن تتجاوز عتبة ال3,2 مليون في العام 2017 بنمو نسبته 1500% بحسب إحصاءات شركة أبحاث السوق جي أف كَيه “GfK”. وتقود شركة سوني هذا النمو حيث ارتفعت مبيعات الشركة لتلفزيونات “4K” ستّة أضعاف في العام 2015 عمّا كانت عليه في 2014.

وبحسب ساتورو آراي “Satoru Arai”، مدير سوني في الشرق الأوسط وأفريقيا، فإنّ “سوني ستواصل التركيز على أجهزة تلفزيون “4K” والشاشات الضخمة. سوف نعيد تعريف هذه الفئة التي تشهد نمواً مطرداً عبر إدخال ستّة نماذج جديدة لأجهزة “4K HDR” التي ستوفّر خبرة مشاهَدة محسَّنة بفضل تقنياتنا الفريدة ويرافقها استعمال متقدّم لوظيفة “Android” ما يجعل تلفزيونات “4K HDR” من سوني مستقبل أجهزة التلفزيون.”

تُعتبَر تقنية “HDR” قياساً ناشئاً في عالم الفيديو إذ يوسّع إلى حدّ كبير نطاق التعبير البصري الممكِن من خلال إنتاج سطوع أكبر وتباين أعلى وألوان نابضة بالحياة أكثر. أما تقنية “Slim Backlight Drive™” الجديدة مع بنيتها المُبتكَرة للإضاءة الخفلية لمصفوفات الشبكة “grid-array backlighting”، التي لم تكن متوافرة إلّا مع أنظمة

الإضاءة الخلفية للمصفوفات الكاملة، فتتيح لتقنية “X-tended Dynamic Range™ PRO” أن تعزّز ذروة مستويات السطوع والتعتيم بدقة أكبر بهدف تحسين مستويات التباين مع المحافظة على عامل الشكل القليل السماكة. ومن شأن معالج “4K Processor X1™” وتقنيته لتخطيط الألوان الدقيقة أن يتيحا لميّزة العرض “TRILUMINOS™ Display” أن تولِّد نطاق ألوان أوسع مع تفصيل دقيق للألوان عند أيّ مستوى من مستويات السطوع. كما تعمل منصة “X1” على تحسين نوعية بثّ الصور التي توفّرها خدمات الفيديو عبر الإنترنت على شاشات “4K HDR”.

ولكنّ خبرة المشاهدة تتعدّى الشاشة. فعند تعليق أجهزة سلسلة “X93D” على الجدار فهي تُركَّب بمحاذاته تماماً فكأنّها جزء منه، فتختفي تاركةً وراءها الصورة وحدها. أما عند وضع الشاشة على القاعدة الخاصة بأجهزة التلفزيون أو على خزانة، فتتيح ميّزة التحكّم بالكابلات ترتيبها وحجبها بعيداً عن الأنظار فيبدو الجهاز أنيقاً من الجهتين الأمامية وحتى الخلفية.

وأيضاً، تعمل سلسلة تلفزيونات سوني “4K HDR” على “Android TV™” مع واجهة المستخدِم الحصرية لسوني. فمن البثّ التلفزيوني الحي إلى خدمات الفيديو عبر الإنترنت، تؤمّن واجهة المستخدم السلسة “Content Bar” تصفّحاً محسّناً للمحتوى بالإضافة إلى البحث الصوتي.

مشاركات القراء