"سامسونج " : براءات اختراع لهواتف قابلة للف والطي والانحناء

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"سامسونج " : براءات اختراع لهواتف قابلة للف والطي والانحناء

منذ 2013 وكشفت شركة "سامسونج " عن اهتمامها بفكرة شاشات العرض المرنة زقدمت لنا شاشةَ يوم (YOUM) والتي طورتها وقدمتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (Consumer Electronics Show) خلال عام 2013، وبهذا جعلت حلم امتلاك هواتف ذكية بشاشات عرض مرنة أقرب إلى الواقع.
أما الآن فقد قدمت سامسونج براءات اختراع لتصميم هواتف ذكية قابلة للف والطي والانحناء. وبذلك أظهرت شركة الإلكترونيات مدى جديتها بتطوير مبدأ الشاشات المرنة.
التصميم الأول ضمن براءات الاختراع هو هاتف قابل للف شبيه بالورقة الملفوفة. يتحول الهاتف إلى أنبوب عند لفه مما يسهل حمله وحفظه، وعندما يبُسط فإنه يتحول إلى شاشة عرض واسعة مصنوعة من صمامات ثنائية عضوية باعثة للضوء، أو شاشات عرض بلورية سائلة، أي يُستبدل الزجاج بغلاف شفاف من البلاستك.
ثاني تصميم ضمن براءات الاختراع التي قدمتها شركة سامسونج هو جهاز لوحي قابل للطي ليصل إلى نصف مساحته تقريباً، وتختلف ميزات الجهاز بحالتيه المطوية وغير المطوية، ففي الحالة الأولى يُطوى الجهاز اللوحي من منطقة قريبة من المنتصف، تاركاً جزءاً بارزاً في الجهة اليسرى لتطبيقات المستخدم المفضلة، وبعد عودته للشكل الأصلي يتضاعف حجم الشاشة.
أما آخر تصميم ضمن براءات اختراع شركة سامسونج فهو تصميم لهاتف ذكي ينحني للداخل بطريقة مثيرة، فعند فتح الهاتف تظهر شاشة طولية، أما عند حنيه فيعرض الهاتف أيقونات الاستجابة السريعة مثل التحقق من الرسائل النصية، أو تشغيل الموسيقى، أو إجراء المكالمات الهاتفية، أو تطبيقات مماثلة أخرى.
تم تقديم براءة اختراع لشركة سامسونج في كوريا الجنوبية (South Korea) نهاية عام 2014. كما تمكنت الشركة في أيار عام 2015 من تقديم براءة اختراع في الولايات المتحدة، وبالرغم من كون هذه الأجهزة مجرد تصاميم على الورق، لكن من المثير للاهتمام الاطلاع على شكل الهاتف الذكي في المستقبل من وجهة نظر شركات التكنولوجيا العملاقة كشركة سامسونج.

مشاركات القراء