أول دراجة كهربائية مصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أول دراجة كهربائية مصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

يتزايد استخدام تقنية "التصنيع بالإضافة" (ALM) أو ما يُعرف بالطباعة ثلاثية الأبعاد في الهندسة بشكلٍ يومي، فقد رأينا الشهر الماضي أول سيارة مطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد، والآن قامت شركة آب وركس (APWorks) بالكشف عن لايت رايدر (Light Rider)، أول دراجة كهربائية مطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد في العالم.

إن هذه الشركة هي فرع من مصنع الطائرات أيرباس (Airbus) وتم تأسيسها لتسليط تركيز أكبر على التقنيات الحديثة مثل التصنيع بالإضافة (ALM) وتصميم مواد متقدمة. تُعد دراجة لايت رايدر أحد أضخم إثباتات عملهم بسبب امتلاكها تصميماً معقداً تم إنتاجه من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد للمعادن.

كما تدعي آب وركس أن دراجتها أخف بـ 30 % من الدراجات الكهربائية التقليدية الأخرى حيث يبلغ وزنها 35 كغ، وبالإضافة إلى خفة وزنها يقوم محرك كهربائي باستطاعة 6 كيلو واط بتزويدها بالطاقة مما يسمح لها أن تصل إلى سرعة 80 كم\سا.

أكدت آب وركس في تصريح صحفي أن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد منحت تصميمهم وعملية التصنيع الخاصة بهم تقدماً هائلاً فيما يتعلق بالجماليات، وقد استخدمت الشركة خوارزمية تستفيد من الأنماط الطبيعية والبُنى لتوليد التصميم الأمثل من أجل دراجة لايت رايدر.

وماذا كانت النتيجة؟ إطار يبدو كهيكل عضوي خارجي، وقد كان هذا هدفهم بكل الأحوال، حيثُ تؤمّن البنية المفرغة والمعقدة بناءً قوياً، مع الكثير من الاقتصاد بالمساحات، كما وضعت آب وركس في موادها الخاصة في المنتج - سكالمولي (Scalmalloy)- وهي أحد خلائط الألمنيوم التي تتمتع بقوة التيتانيوم.

وبالرغم من تجاوز التقنيات المستخدمة طريقة بناء الدراجات التقليدية، إلا أن مظهر دراجة لايت رايدر لا يختلف كثيراً عن الدراجة النارية العادية، حيث تؤكد آب وركس أن إنتاجهم المعتمد على "التصنيع بالإضافة" لن يتوقف عند منتجات مماثلة، بل سيتجاوزها إلى الروبوتات وحتى التطبيقات الجوية.

مشاركات القراء