مبيعات iPhone تشهد أول تراجع لها على أساس سنوي في الربع الثاني

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مبيعات iPhone تشهد أول تراجع لها على أساس سنوي في الربع الثاني

النتائج المالية للربع الثاني من السنة المالية 2016 لشركة آبل أظهرت تباطؤ إيرادات الشركة. وبلغت الإيرادات الفصلية للشركة 50.6 مليار دولار أمريكي علما أن هذا الرقم كان قد بلغ 58 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي. ونتيجة لذلك، إرتفع إنخفض صافي الدخل أيضا من 13.6 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي إلى 10.5 مليار دولار مليار هذا العام.

السبب وراء إنخفاض الإيرادات هو إنخفاض مبيعات iPhone و iPad و Mac. إنخفضت مبيعات iPhone بنسبة 16% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بحيث إنخفضت المبيعات من 61.2 مليون هاتف ذكي إلى 51.19 مليون هاتف ذكي. هذا أدى إلى إنخفاض الإيرادات من 40.28 مليار دولار إلى 32.86 مليار دولار وهو ما يعني إنخفاض الإيرادات بنسبة 18.42%.

تتوقع شركة آبل أن يستمر هذا الإتجاه في الربع القادم. ووفقا للشركة، فإن iPhone 6 و iPhone 6 Plus يتمتعان بإرتفاع الطلب بشكل لا يصدق بفضل الشاشات الكبيرة، ولذلك فمن الصعب على هواتف iPhone 6S مواكبتها.

في أمريكا تراجعت إيرادات آبل بنسبة 10% بينما تراجعت إيرادات الشركة بنسبة ملحوظة بلغت 26% في الصين وآسيا والمحيط الهادئ. وتجدر الإشارة إلى أن الإيرادات لم تكن سيئة في جميع المناطق، فهي إرتفعت بنسبة 24% في اليابان.

إستمرت مبيعات iPad في الإنخفاض بحيث إنخفضت بنسبة 19% من 12.60 مليون وحدة في نفس الفترة من العام الماضي إلى 10.25 مليون وحدة في الربع الثاني من سنة آبل المالية. حواسيب Mac شهدت كذلك إنخفاضا صغيرا بنسبة 12% من 4.6 مليون وحدة إلى 4.03 مليون وحدة.

كما تعلمون على الأرجح، تشمل شركة آبل الأجهزة الأخرى مثل Apple Watch و iPod وسماعات Beats في فئة ” المنتجات الأخرى “. إستطاعت هذه الفئة أن تنمو بنسبة تصل تقريبا إلى 30% من 1.69 مليار دولار إلى 2.19 مليار دولار. وأوضح المدير المالي لشركة آبل بأن معظم هذا النمو يعزى إلى الساعة الذكية Apple Watch.

آبل تتوقع مواصلة تراجع الإيرادات والأرباح في الربع القادم. ومن المتوقع أن تكون الإيرادات في حدود 41 مليار دولار و 43 مليار دولار، في حين تتوقع أن تتراوح الأرباح بين 37.5% و 38%. للإشارة، في الربع الثالث من العام الماضي، حققت الشركة عائدات بلغت 49.6 مليار دولار أمريكي.

مشاركات القراء