أجهزة للمشي تحاكي حركة الركبة لمساعدة المصابين بالشلل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أجهزة للمشي تحاكي حركة الركبة لمساعدة المصابين بالشلل

يطور خبراء هندسة الميكانيكا في المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا أجهزة مساعدة تلبس في الساق تكون بمثابة هيكل عظمي خارجي يعطي طاقة لحركة المفاصل.

ويطلق الباحثون على هذه الأجهزة اسم (اكسوسكيليتون) ويأملون أن تحسن حياة المصابين بالشلل وتتيح لهم السير بحرية تفوق التي توفرها لهم أجهزة مشي مساعدة أخرى لأنها في الواقع تحاكي حركة الركبة الطبيعية ولن تواجه صعوبة في السير على طرق غير ممهدة.

ويقول الباحثون إن الاكسوسكيليتون سيمكن المصابين بالشلل أو من يعانون من ضعف في مفاصل الحوض من السير مجددا.

لكن هذه الأجهزة واجهت من قبل تحديا متمثلا في السير على طرق غير ممهدة أو تخطي عقبات غير متوقعة. ويقول الباحثون في المعهد الاتحادي السويسري إنهم وجدوا الحل.

فنموذج الاكسوسكيليتون الذي طوروه به إضافة هامة تمكنه من التعامل مع ما يلاقيه في الطريق.

وقال مهندس الميكانيكا باتريك بفريندشه عن الجهاز الذي أطلق عليه اسم (فاري-ليج) “زرعنا فيه حركة مقاومة آلية وهو شيء يميزه غير متاح في أجهزة الاكسوسكيليتون الأخرى حاليا.

“ميزته أننا نستطيع أن نحاكي قوة التأقلم الموجودة في ركبة الإنسان التي تسمح لنا بالتأقلم مع أي عقبات غير متوقعة تواجهنا.”

ويقول الباحثون إن تصميم فاري-ليج قادر على التحول من صلابة الركبة إلى ليونتها ومرونتها للتكيف مع العقبات التي تطرأ في الطريق.

مشاركات القراء