أول سماعات لتتبع العين في الواقع الافتراضي ..قريبا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أول سماعات لتتبع العين في الواقع الافتراضي ..قريبا

كشفت شركة "فوف " ، المُصنعة لسماعات رأس مزودة بعين مدمجة داخلها تتميز بقدرات تتبع، مؤخراً أنها حصلت على 11 مليون دولار كتمويلٍ من خلال سلسلة استثمارات (Series A) من كولابل في أر فند (Colopl VR Fund)، بمشاركة كل من هون هاي في سي فند (Hon Hai VC Fund) 2020 و سامسونغ فينتشريس (Samsung Ventures).
وستستخدم فوف التمويل الجديد لتعزيز جهود البحث والتطوير وكذلك الإسراع في إنتاج كميات كبيرة من سماعات الرأس. أما الإطار الزمني المستهدف سيكون بحلول خريف عام 2016.
في عام 2015، سعت فوف للحصول على التمويل باستخدام مبادرة كيكستارتر(Kickstarter) لإنتاج مجموعةٍ مطورة من سماعات الرأس. حيث حصلت على 480,000 دولار من مبادرة تمويل جماعي، كما حصلت على تمويل لم يُكشف عن مقداره من سامسونغ فينتشريس في نفس الوقت تقريباً.
ترتقب فوف ربيع 2016 كموعد أولي للأصدار، ولكنهم أوضحوا في بيان نُشر على صفحة كيكستارتر الخاصة بهم، "أثناء انتقالنا من مرحلة النموذج الأولي إلى مرحلة الإنتاج الضخم واجهتنا بعض المشاكل الصعبة للغاية والتي يعمل الفريق على حلها. وكما يعلم الجميع فإن عام 2016 هو عام مثير بالنسبة للواقع الافتراضي. وهذا يجعلنا متحمسون لتمويل فوف بأكبر سرعة ممكنة".
لنضع الحماس المفرط جانباً، إن أهم تحدي تواجهه فوف هو توفير مصادر للمكونات البصرية مثل المصابيح الحمراء، والعدسات، وشاشات (OLED). وهي أنظمة حاسمة لشركة تعمل على تقنية العين الممتبعة.
من المؤمل أن يُحدث 11 مليون دولار إضافي الفرق (على الأقل هذا ما نعتقد أننا متأكدون منه). بإمكانك التعرف على المزيد عن هذا الجهاز عبر مشاهدة الفيديو أدناه:
ميزات باهرة
لدى فوف الكثير من الرهان على سماعات الرأس هذه، وستكون المخاطرة كبيرة نوعاً ما. في الواقع، يرى النقاد الفنيون بإن هذه التقنية رهان خطير، حيث أن هذا الجهاز مختلف عن سماعات الرأس للواقع الافتراضي الثلاثة (بلي ستيشن في أر (PlayStation VR)، وأوكيولوس (Oculus)، وفيف (Vive))، بقدراته في تتبع العين.
مع هذه الميزة، أشار بين لانج الرئيس التنفيذي لرود تو في أر (Road to VR) بأن سماعة فوف ستصبح البوابة لعدد من الاستعمالات المهمة الممكنة للواقع الافتراضي مثل التفاعل المبني على حركات العين، وردود الفعل السياقية، ومحاكاة المجال العميق، وتقديم النقرات، والتجسيد باستخدام تخطيط العين.

مشاركات القراء