مايكروسوفت تخفض المواصفات المطلوبة لعمل خاصية Continuum للهواتف الذكية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مايكروسوفت تخفض المواصفات المطلوبة لعمل خاصية Continuum للهواتف الذكية

ميزة Continuum والتي تعد الميزة الأبرز في نظام Windows 10 Mobile تتلقى دفعة جديدة مؤخرا. حاليا، هذه الميزة محجوزة لهواتف Windows 10 Mobile الراقية مثل Lumia 950 و Lumia 950 XL، ولكن شركة مايكروسوفت قررت تقليل متطلبات المواصفات التقنية قليلا. ومع ذلك، قبل أن تكون متحمسا جدا والبدء في طرح الأسئلة حول عدد لا يحصى من الأجهزة القديمة، فعملية الدعم توسعت قليلا فقط لتشمل المعالج Snapdragon 617 الجديد.

المعالج Snapdragon 617 يضم ثمانية أنوية Cortex-A53 بتردد 1.5GHz، وهو ما يعني بأنه يفتقر لأنوية Cortex-A72 الموجودة في معالجات Snapdragon الراقية الأخرى، ولكن هناك شيء واحد مشترك هو دعمه لخاصية إخراج الفيديو. هذا بدون شك شرط نهائي لإستمرار العمل ونحن على يقين بأن شركة مايكروسوفت ستخفض متطلبات المعالجات إلى أبعد من ذلك، ولكن Snapdragon 616 و Snapdragon 615 على حد سواء غير قادرين على إخراج الفيديو لشاشة خارجية.

ومع أخذ المعالجات المطلوبة بعين الإعتبار، فالمواصفات التقنية الأخرى المطلوبة كحد أدنى بالنسبة لهواتف Windows 10 Mobile لدعم خاصية Continuum تشمل 2GB من الذاكرة العشوائية على أقل تقدير مع 8GB من الذاكرة الداخلية، وتقنية البلوتوث 4.0 و WiFi 802.11n.

وصي الشركة بأن الهواتف الذكية المدعومة بشاشات Full HD وبـ 3GB من الذاكرة العشوائية هي المرشحة لتقديم ميزة Continuum مع أداء مميز بينما 2GB من الذاكرة العشوائية جيدة بما فيه الكفاية للأجهزة التي تضم شاشات 720p. هذه هي إلى حد كبير نفس المواصفات التقنية التي يمكن أن تجدها في الهاتفين Lumia 950 و Lumia 950 XL وأيضا في الهاتف Acer Jade Primo مع العلم بأن هذه هي الهواتف الذكية الثلاثة الوحيدة الموجودة في السوق والتي تدعم ميزة Continuum.

صفحة الدعم الرسمية تشير أيضا إلى أنه حتى لو كان الهاتف يضم مواصفات تقنية متدنية من تلك التي تم سردها أعلاه فليس إلزاميا أن لا يدعم ميزة Continuum، وإنما بإمكانه ذلك لأن هذا الأمر متروك للشركات المصنعة لتقرر ما إذا كانت تريد دعم هذه الميزة أم لا من أجل السماح للمستخدمين بإستخدام الهواتف الذكية الخاصة بهم كحواسيب مكتبية.

مشاركات القراء