أسبانيا : تسجل رقما قياسيا للتبرع بالأعضاء في يوم واحد

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تفوقت أسبانيا على نفسها في تحطيم الرقم القياسي في عدد المتبرعين بالأعضاء في يوم واحد لتعزز وضعها كرائدة في نقل الأعضاء على مستوى العالم.

فقد سجلت أسبانيا خلال هذا الأسبوع 16 متبرعا و15 متوفيا وشخص واحد على قيد الحياة في يوم واحد وهو ما سمح بالقيام ب` 38 عملية نقل أعضاء.

وأجريت الجراحات التي شملت زراعة كلى وكبد ورئة وقلب وبنكرياس في 29 مستشفى ب 11 منطقة ذات حكم ذاتي بعموم أسبانيا.

وحملت ستة فرق طبية متخصصة الأعضاء في صناديق ثلج مخصصة في نقل الأعضاء عبر 12 مطارا في أنحاء أسبانيا لضمان وصول الأعضاء إلى مقصدها بأسرع وقت ممكن , حسبما ذكر موقع “ذا لوكال الإخباري الأوروبي.

وعزز هذا الرقم القياسي من وضع أسبانيا كرائدة في مجال نقل الأعضاء على مستوى العالم, حيث كسرت رقمها القياسي وهو 14 متبرعا في يوم واحد والذي سجلته في فبراير عام 2014 , وبذلك تواصل أسبانيا ريادتها لتظل الأولى عالميا بلا منازع في مجال نقل الأعضاء على مدار نحو ربع قرن.
وذكرت المنظمة الوطنية لنقل الأعضاء في بيان أن هذا الرقم القياسي يعود إلى الكرم الكبير للأسبان والكفاءة الهائلة لشبكة زراعة الأعضاء الإسبانية.

وقد هنأ رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الفرق والمؤسسات الطبية على هذا الإنجاز.

مشاركات القراء