سيارة تخاطب سائقي المركبات والمشاة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

نجحت جوجل في اختراع سيارة ذاتية القيادة تخاطب المُشاة في الشارع، ليتعرّفوا على الاتجاه أو الفعل الذي تنوي القيام به خلال تقنية جديدة تعتمد على شاشات توضع على أطراف السيارة وسقفها.

وتنبه السيارة المشاة بإشارات متعددة، مثل التوقف أو عدم المرور على أبوابها الجانبية، لتجنّب الحوادث التي يُمكن أن تنجم من كونها ذاتية القيادة.

وحصلت جوجل على براءة اختراع للسيارة الجديدة، أصدرها مكتب براءات الاختراع الأمريكي، الذي قال إن «الوجه الأمامي للسيارة سيعرض تنبيهاً للمُشاة لإخبارهم بإمكانية قطع الطريق، فضلاً عن وجود ذراع إلكترونية لنفس الغرض وتنبيه سائقي السيارات أو الدراجات النارية بإمكانية المرور».

ويُمكن للشاشات أن تعرض إشارات أو نصوصاً واضحة المعنى، فضلاً عن وجود مُكبّرات صوت، تقوم بنطق جمل مثل «يُمكن المرور» أو «سأقوم بالتوقف»، حيث ستبني سيارة جوجل خطوتها المُقبلة بالاعتماد على التنبيهات التي تقوم بإصدارها.

وتسعى جوجل للحد من الحوادث التي يُمكن للسيارات ذاتية القيادة التسبب فيها، لإقناع الهيئات المسؤولة عن تنظيم وترخيص عملها وسيرها في الشوارع بإمكانية الاعتماد على هذا النوع من السيارات دون قلق.

مشاركات القراء