HP تقدم أول جهاز كمبيوتر تابع جزئياً في العالم

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

HP تقدم أول جهاز كمبيوتر تابع جزئياً في العالم

قامت شركة HP اليوم بالإعلان عن أول حاسب مكتبي تابع جزئيا في العالم يدعم شاشات 4K الفائقة الوضوح والذي يحمل إسم HP T730. وتقول شركة HP بأن هذا الحاسب التابع الجديد يحقق أداء مدهشا في عرض الرسوم مما يجعله مناسبا جدا للتطبيقات الغنية بالمحتوى.

أعلنت شركة اتش بي عن أول جهاز كمبيوتر تابع جزئياً Thin Client في العالم يعمل بدعم شاشة رباعية فائقة الوضوح UHD/4K (1, 2) لتحقيق أداء مدهش في عرض الرسوم (3). ويتمتع الجهاز الجديد، والذي يحمل اسم HP t730، بالجيل الجديد من معالجات AMD رباعية النواة(4).

يوفر الجهاز الجديد الرائد ضمن مجموعة أجهزة الكمبيوتر التابعة جزئياً من اتش بي، إمكانات متفوقة للشركات تتيح لها العمل في البيئات التي تفتقر إلى المحتوى، دون الحاجة إلى الإضافات أو الخيارات. يتفوق جهاز HP t730في هذا القطاع الناشئ فيما يقدم للعملاء في القطاعات عالية الأداء، كالخدمات المالية والنفط والغاز والإعلام الرقمي والهندسة، بفضل حلول آمنة وسهلة لتلبية احتياجاتهم الهائلة من المحتوى.

ومع ازدياد أحجام الشاشات ودقتها، تدعم سيناريوهات الحوسبة الهجينة الطلب المتزايد على قوة المعالجة الموضعية في الأجهزة. وبحسب شركة آي دي سي، فمن المتوقع أن يبلغ معدل النمو السنوي المركب في أسواق أجهزة الحاسوب التابعة الافتراضية 7.7 بالمائة. (5)

في تعليقه على الأمر قالت غوين كوبل، مدير الحلول التجارية وحلول التجزئة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى اتش بي: “في الوقت الذي تنقل فيه الشركات تطبيقاتها ومستخدميها ذوي المتطلبات الأكثر والأعلى إلى الحوسبة الافتراضية، فقد استجبنا لتلك الاحتياجات من خلال الدمج بين التقنيات السحابية والأجهزة التابعة وابتكارات محطات العمل في منصة واحدة مدهشة، حيث يتيح جهاز الكمبيوتر التابع جزئياً HP t730 لعملائنا نقطة آمنة وموثوقة لمحطات العمل الافتراضية.”

يدعم جهاز HP t730 شاشات أكثر من الحاسوب المكتبي العادي، ليدعم أربعة شاشات بدقة UHD/4K كتجهيز قياسي، وست شاشات عند استعمال بطاقة الرسوم الاختيارية AMD FirePro™. تتوفر الوسائط المتعددة بتفاصيل مذهلة، تترجم إلى ما مجموعه 8,294,000 بيكسل، بينما تعمل وحدة الطاقة المساندة رباعية النواةAMD R-Series™ بتقنية Turbo Core على تسريع أداء وحدة المعالجة المركزية إلى 3.6 غيغاهيرتز، لتشغيل أصعب تطبيقات محطات العمل وعرض مقاطع الفيديو عالية الدقة على الشاشات المتصلة بالجهاز.

ومن المزايا البارزة الأخرى في جهاز HP t730:

§ البرمجيات الأساسية المدمجة: وهي برمجيات جاهزة لاستخدامها فوراً تتضمن برمجيات الإدارة وتجربة المستخدمHP Thin Client بما فيها برمجيات HP Device Manager و HP True Graphics (6) و HP Velocity و HP Easy Shell(7) و HP Remote Graphics و برمجيات دعم الاتصال الموحد. يمكن للمستخدمين تطبيق وإدارة وتحديث تلك البرامج ببضع نقرات فقط.
§ إمكانات متطورة للتوسع والاتصال: وذلك لدعم الاحتياجات الحالية والمستقبلية للأعمال، من خلال منافذ تسلسلية ومتتالية ومنافذ USB وPS/2، إلى جانب فتحة منخفضة لبطاقات PCI Express x8.
§ الدعم الضروري لنظام التشغيل: والذي يمكن استخدامه مع نظام التشغيل الذي يختاره المستخدم سواء كان HP ThinPro القائم على منصات لينكس، أو HP Smart Zero Core experience أو Windows Embedded Standard 7 أو Windows 10 IoT Enterprise(8).

مشاركات القراء