فى صراع مع اﻻلة ....ملايين الوظائف مهددة بالتلاشي أمام الروبوت والميكنة في بريطانيا والولايات المتحدة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

فى صراع مع اﻻلة ....ملايين الوظائف مهددة بالتلاشي أمام الروبوت والميكنة في بريطانيا والولايات المتحدة

يهدد كل من الروبوت والأتمتة ملايين الوظائف بالتلاشي في بريطانيا والولايات المتحدة، ويحذر كبير الاقتصاديين في بنك إنكلترا من أن حوالي 15 مليون وظيفة في المملكة المتحدة مهددة بالفقدان لصالح “الروبوت”، مع ارتفاع الاعتماد على روبوت الآلات بحسب موقع ماركت ووتش.
وقال كبير الاقتصاديين في البنك أمدي هالدين، إن التشغيل الآلي يمثل خطرًا على نحو نصف العاملين في المملكة المتحدة، محذراً من التأثير السلبي على سوق العمل، واتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء خاصة أن مهن أصحاب الدخل هي المهددة بالتلاشي أمام زحف الروبوتات.

وأضاف هالدين أن نتائج الدراسة التي أطلقتها بنك إنجلترا تشير إلى أن معظم المهام الإدارية والإنتاجية في خطر بسبب الثورة التكنولوجية والاعتماد على التشغيل الآلي.
وأوضح أن نفس الاتجاه يسري في الولايات المتحدة، حيث أن نحو نصف عدد القوى العاملة في البلاد والبالغة 160 مليون أميركي تقريبًا سوف ترى وظائفها تذهب للروبوتات.
وأشار كبير الاقتصاديين في البنك المركزي البريطاني إلى أن التقدم التكنولوجي منذ القرن الثامن عشر كان له تأثير دائم على اتساع الفجوة بين العمال المهرة وغير المهرة، إلا أن هناك دلائل على أن هذه العملية تتسارع.

مشاركات القراء