10 طرق يمكن بها لأجهزة "iPad " أن تحول طريقة البيع في متاجر التجزئة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

10 طرق يمكن بها لأجهزة  "iPad  " أن تحول طريقة البيع في متاجر التجزئة

في أي وقت مضى منذ أن تم الكشف عن أجهزة iPhone و iPad وجد الناس طرق مدهشة لإستخدام هذه الأجهزة، ومع وصول منصة iOS 9 وهواتف iPhone الجديدة فهناك إحتمالات أن لا يؤدي ذلك إلا للزيادة.
آبل في الماضي عرضت أمثلة عن الطرق المختلفة التي تستخدم بها أجهزتها في جميع المجالات، بدءا من تحسين حياة الأشخاص المكفوفين وصولا إلى تحسين التعليم في المدارس.
بعد زيارة قمت بها مؤخرا إلى إحدى متاجر آبل وجدت نفسي أستخدم الشاشات التفاعلية iPad Smart Signs، والموجودة بجانب جميع الأجهزة المتاحة في المتجر. وبمجرد إلقاء نظرة على هذه الشاشات التفاعلية بدأت في التفكير حول الكيفية التي يمكن بها إستخدام منصة iOS لتحسين تجربة متاجر التجزئة.
اولا الشاشات التفاعلية :آبل كانت تعمل على دمج نظام iOS داخل متاجرها منذ فترة. وقد أدخلت شاشات iPad Smart Sign التفاعلية إلى جميع متاجرها والتي حلت محل البطاقات القديمة المعروضة في صندوق الأكريليك الواضح الذي نجده إلى جانب كل منتج، تماما كما هو الشأن مع شاشات iPad Smart Sign التفاعلية. وبالنسبة لشاشات iPad Smart Sign التفاعلية فهي تستخدم في جميع متاجر آبل وتكون إلى جانب كل منتج من منتجات آبل في المتجر لتعرف المعلومات حول هذه المنتجات، وليس فقط حول منتجات آبل ولكن حول بعض الأجهزة الأخرى مثل سماعات الرأس ومكبرات الصوت.
والثابتة محدودة جدا فيما يخص عرض المعلومات حول المنتجات للعملاء. كما أنها جامدة وليست تفاعلية مما لا يسمح للعملاء بمعرفة المزيد من المعلومات حول المنتجات الموجودة بجانبها على عكس شاشات iPad Smart Sign التفاعلية.
آبل قامت بتخصيص شاشات iPad Smart Sign للتخلي جزئيا عن السلك الموصل الذي يكون ملتصقا بالجزء الخلفي من الأجهزة المستخدمة في المتاجر لإخفاء الكابل خلف الجهاز. ويتم تعطيل زر الرئيسية في شاشات iPad Smart Sign من خلال وضع هذه الشاشات في صندوق زجاجي مغلق.
متجر الأزياء الشهير Kate Space بدأ هو الأخر يعتمد على مفهوم iPad Smart Sign. ويتلقى المتجر شحنات جديدة كل يوم سبت من الملابس الجديدة. سابقا، كانت هناك حاجة للمواد الترويجية المطبوعة الجديدة كل يوم سبت وهذا مكلف جدا بالنسبة للمتجر. ولكن متجر Kate Space قام بتعويض المواد الترويجية المطبوعة بلوحيات iPad في جميع أنحاء متاجرها جنبا إلى جنب مع المنتجات.
ثانيا أخذ المدفوعات : اذ هناك عدد قليل من متاجر التجزئة التي تقوم بالفعل بإستخدام أجهزة iOS في متاجرها لأخذ المدفوعات في المتجر. وبالإستفادة من أنظمتها الخاصة أو خدمات الدفع الاخرى مثل Square والتي كشفت مؤخرا عن قاعدة الإرساء Square Stand والموجودة في الفيديو أدناه، وهذه القاعدة الخاصة بلوحيات iPad تمتلك قارئ بطاقات الدفع الإلكترونية التابع لشركة Square مما يسمح للقيام بإجراءات الدفع إنطلاقا من قاعدة الإرسال هذه بالمساعدة من جهاز iPad الموجود فيها.
وفي حالة إذا كنت قد ذهبت من قبل إلى إحدى متاجر آبل فقد تكون رأيت الموظفين يستخدمون iPod Touch مع قارئ بطاقات الدفع الإلكترونية المرفق مع الجهاز، أو إذا كنت في بلد مثل المملكة المتحدة، فإن متاجر آبل تستخدم لوحة المفاتيح على الجزء الخلفي من الجهاز للسماح للعملاء بإدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بهم.
والمزيد من الناس تميل إلى الإستفادة من بطاقات الدفع الإلكترونية، ويمكن لتجار التجزئة البدء في أخذ المدفوعات من عملائهم بإستخدام هذه الأجهزة. في الواقع، أصبحت المدفوعات غير الورقية تتزايد على نحو مستمر، وخصوصا مع سماح كل من آبل و Square بإرسال الإيصالات إلى عناوين البريد الإلكتروني وكذلك تلقي الإيصالات الورقية.
أنت لن تقتصر على إمتلاك جهازك الخاص في المتجر للدفع، وآبل تبرهن عن ذلك في متاجرها من خلال نظام الدفع السهل Easy Pay System. وهذا النظام يسمح للعملاء بإلتقاط المنتجات وإجراء المسح الضوئي عليها بإستخدام تطبيق Apple Store على منصة iOS قبل التحقق من خلال التطبيق والدفع بإستخدام بطاقات الدفع الإلكترونية والتي سبق وتم إضافتها إلى حسابات Apple iTunes الخاصة بهم. وهذا ما يسمح للعملاء بالدفع مرة واحدة، وبعد ذلك يمكنهم الخروج من المتجر وتجنب تماما أية طوابر للإنتظار.

مشاركات القراء