مايكروسوفت تعلن رسميا عن Surface الأكثر تطورا على الإطلاق، Surface Pro 4

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مايكروسوفت تعلن رسميا عن Surface الأكثر تطورا على الإطلاق، Surface Pro 4

شركة مايكروسوفت تعتزم في المستقبل القريب الكشف عن جهاز Surface جديد. بالفعل، هذا ما حدث بحيث قامت شركة مايكروسوفت اليوم بكشف النقاب رسميا عن الجهاز اللوحي Surface Pro 4. وهو يعد أنحف وأخف جهاز Surface أو بالأحرى قد تم شحنه على الإطلاق. وينبغي الإشارة إلى أن جهاز Surface Pro 4 الجديد يعمل بنظام Windows 10 ويدعم جميع تطبيقات الويندوز.

الجهاز اللوحي Surface Pro 4 يأتي تقريبا بنفس التصميم ومن نفس المواد المستخدمة في الجهاز اللوحي Surface Pro 3. ووفقا لشركة مايكروسوفت، فإن الجهاز اللوحي Surface Pro 4 الجديد يأتي مع شاشة 12.3 إنش توفر بكسلات تصل إلى 5 مليون بكسل وكثافة بكسلات تبلغ 267 بكسل في كل إنش ويأتي هذا الجهاز اللوحي أيضا بسمك 8.4 ملمتر فقط وبوزن 621 جرام تقريبا. وكما هو الشأن مع لوحيات Surface الأخرى، فإن الجهاز اللوحي Surface Pro 4 الجديد يأتي أيضا مع مسند يمكن سحبه عند الحاجة وإخفاءه عندما لا تكون هناك حاجة إليه.

فيما يخص المواصفات التقنية للجهاز اللوحي Surface Pro 4، فهي تشمل شاشة بحجم 12.3 إنش وبدرجة وضوح 2160×1440 بكسل، معالج من طراز intel Core من الجيل السادس مما يجعل Surface Pro 4 الجديد أسرع من MacBook Air بنسبة 50% ومن Surface Pro 3 بنسبة 30%. وتشمل المواصفات الأخرى كاميرا بدقة 8 ميغابكسل. وعلاوة على ذلك، فإن الجهاز اللوحي Surface Pro 4 يأتي مع بطارية قوية قادرة على الصمود لمدة 12 ساعة كما أنه يأتي مع شاحن من نوع USB Type-C، ويأتي أيضا مع منفذ USb لجعله متوافقا مع أكسسوارات Surface Pro 3. وهناك أيضا نسخة محسنة من لوحة المفاتيح هذه تضم مستشعر بصمات الأصابع وتصميم جديد للأزرار لتحسين تجربة الكتابة.

الأكسسوارات مثل Surface Type Cover ستكون متاحة لتحويل Surface Pro 4 من جهاز لوحي إلى حاسب محمول، في حين سيتيح الأكسسوار Docking Station ربط الجهاز اللوحي Surface Pro 4 بشاشات HD أو بالفأرة أو الطابعة. وبالنسبة للقلم الرقمي الذي يتم تقديمه بشكل منفصل فهو مشابه تقريبا للقلم المستخدم في Surface Pro 3، على الرغم من أنه حصل على العديد من التحسينات والإضافات سواء على مستوى التصميم أو العتاد وقد أصبح من الممكن ربطه بإحدى حواف الجهاز اللوحي عن طريق المغناطيس كما أنه أصبح قادرا على التعرف على 1024 من مستويات الضغط. وبخصوص لوحة التتبع في لوحة المفاتيح الجديدة للجهاز الوحي Surface Pro4 فهي أصبحت أكبر بنسبة 40% بالمقارنة مع لوحة المفاتيح القديمة.

تقول شركة مايكروسوفت أيضا بأن Surface Pro 4 يأتي أيضا مع معالج الرسوميات intel HD Graphics ومع ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن ما يصل إلى 1 تيرابايت من الذاكرة الداخلية من نوع SSD.

سعر الجهاز اللوحي Surface Pro 4 الجديد يبدأ من 899 دولار أمريكي وقد يصل إلى 2199 دولار أمريكي، والطلبات المسبقة على هذا الجهاز اللوحي ستبدأ يوم 7 من شهر أكتوبر. وسوف يتم إطلاق هذا الجهاز اللوحي الجديد في في عدد من الأماكن حول العالم إبتداء من 27 أكتوبر. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن لوحة المفاتيح Type Cover الجديدة ستكلف 130 دولار إضافية، في حين سيكلف القلم الرقمي الجديد Surface Pen نحو 60 دولار إضافية.

مشاركات القراء