دي إتش إل تطلق تقرير الاتجاهات بعنوان إنترنت الأشياء في قطاع الخدمات اللوجستية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أصدرت شركة دي إتش إل وشركة "سيسكو سيستمز" تقريراً جديداً بعنوان "إنترنت الأشياء في قطاع الخدمات اللوجستية".

وذلك على هامش مؤتمر دي إتش إل العالمي للتكنولوجيا في دبي

ويعنى بإنترنت الأشياء (IoT) الاتصالات بالشبكة مع الأغراض المادية، ولا تقتصر هذه الاتصالات على الكمبيوترات بالمعنى التقليدي للاتصالات بالشبكة، بل تشمل كل نواحي العالم المادي، مثلاً الحذاء الذي يُخبر صاحبه بعدد الخطوات التي قطعها، والمستشعرات على عدّادات مواقف السيّارات التي تُعلم السائق حول المواقف الشاغرة. وفي قطاع الخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد، ستترك إنترنت الأشياء تأثيرات ملفتة للغاية، من تقديم خيارات أكثر لتوصيل البضائع إلى المستلم النهائي، إلى تحسين كفاءة عمليات المستودعات والنقل بالشحن.

في هذا السياق، قال روب سيجرز، رئيس قسم التكنولوجيا العالمي، في قطاع حلول العملاء والابتكار في دي إتش إل: "لا نزال في بدايات ثورة إنترنت الأشياء. وجاء في تقرير الاتجاهات من دي إتش إل أنّ أقل من 1 في المائة من كل الأغراض المادية القادرة على الاتصال بالإنترنت هي بالفعل متّصلة اليوم. وبحلول العام 2020، تتوقّع سيسكو أنّ الكمبيوترات (بما فيها الكمبيوترات الشخصية والمحمولة، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية) ستمثّل 17 في المائة فحسب من كل الاتصالات بالإنترنت، بينما الأغلبية الساحقة وتبلغ 83 في المائة ستنبع من إنترنت الأشياء، التي تشمل الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية".

وصدر التقرير خلال مؤتمر دي إتش إل العالمي للتكنولوجيا، الذي انعقد بين 14 و16 أبريل في دبي، تحت عنوان "الوصل بين الأسواق والاتجاهات والأشخاص"، وحضره أكثر من 150 مديراً من شركات رائدة في قطاع التكنولوجيا وركّز على الابتكار وأبرز الاتجاهات الناشئة.

وقبيل انعقاد المنتدى، قال نور سليمان، الرئيس التنفيذي لدي إتش إل إكسبرس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "كما تبيّن الأرقام، يؤثّر نمو التكنولوجيا على أعمالنا ويشجّعها، وبالتالي علينا أن نبقى سبّاقين في جهودنا وأعمالنا. فالمنتجات تتطور بسرعة كبيرة لدرجة تجعل نماذج الأعمال الحالية بحاجة إلى تغييرات دائمة، وتؤدّي إلى ظهور جهات معنية جديدة في القطاع. وبصفتها شركة رائدة في مجال تزويد الخدمات اللوجستية، أمام دي إتش إل فرصة هائلة لمراقبة الطريقة التي بإمكانها إحداث تغيير في معالم القطاع بالتعاون مع عملائها، فتحرص بذلك على البقاء في طليعة التغيرات التكنولوجية".

وتابع قائلاً: "تجاري دولة الإمارات ودبي تحديداً هذه التغيّرات وتعمل على أن تصبح مدينة ذكية. وكل هذه الحركيات، إلى جانب موقع دبي الجغرافي، تجعل منها مركزاً لوجستياً عالمياً ممتازاً يصل العالم بقطاع سريع الوتيرة لا ينفكّ يتطوّر ليلبّي مطالب العملاء. وكانت دبي المكان المثالي لاستضافة هذا المؤتمر. ففي خضمّ زيادة وجودنا في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا، تشكّل هذه المدينة نقطة انطلاق للوصول إلى تلك الأسواق وسدّ الفجوة القائمة".

مشاركات القراء