زيروكس تكافح السوق السوداء للطابعات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أعلنت شركة "زيروكس"مؤخراً عن دعمها للحملات والملاحقات القضائية في جميع أنحاء العالم والتي تسعى إلى حماية المستهلك من المنتجات المقلدة والمزيفة، والتي تؤدي إلى أضرار عديدة منها الأجهزة المعطوبة وتدهور الإنتاجية والتكاليف العالية.
يذكر أن تكلفة الخسائر الناجمة عن المنتجات المزيفة تصل إلي ما بين 3.5 إلى 5 مليار دولار سنويًا، وذلك فقاً لآخر تقارير ائتلاف مستلزمات الطباعة والتصوير الرقمي The Imaging Supplies Coalition. وتعاني صناعة الطباعة من الموزعين المقلدين وذلك لصعوبة التفرقة بين الحبر (التونر) الأصلي والمقلد ، كما أن المستهلك لا يدقق كثيراً في هذا الأمر ، ولا يتم التأكد من الفرق إلا بعد استخدام المستهلك له. ويكون لهذا الاستخدام للمنتجات المقلدة عواقب وخيمة؛ منها بطلان شهادات الضمان الخاصة بالأجهزة فضلاً عن تردي جودة الطباعة.
ومن ضمن مجهودات زيروكس لمكافحة التقليد:
- مصادرة أكثر من 1500 علبة من خراطيش الحبر المقلدة والتي تقلد منتجات زيروكس الأصلية من شركة زوهاي وارمث إلكترونكس الصينية. ويحظر قانون الكف عن العمل على الشركة استخدام عبوات مقلدة. كما قامت بإجراء مماثل ضد شركة زوهاي سوبريكولور إميج الصينية، والتي هي على صلة تجارية بشركة زوهاي وارمث.
- حملتان منظمتان في البرازيل - ومنها حملة في مارينغا حيث تم إعدام أكثر من 1000 بندوق من الحبارات التي تحمل اسم زيروكس وملصقات المنتج الأصلي وذلك بواسطة الجهات المصنعة للمنتجات الأصلية OEMs. وفي لوندرينا تعلونت زيروكس مع OEMs في مصادرة أكثر من 1800 صندوق من منتجات زيروكس المقلدة، ومنها ملصقات تأمين وموادة تعريف بالمنتج.
- إعدام حوالي 1000 صندوق من منتجات زيروكس المقلدة في تركيا؛ وقد تم تنفيذ الحملة بالنيابة عن زيروكس وبقية الجهات المصنعة للمنتجات الأصلية.
- الحكم على شخص من ولاية بالتيمور بالسجن لمدة 26 عاماً بتهمة سرقة وبيع ما قيمته 55 ألف دولار من أجهزة زيروكس ومنتجاتها.

وقامت زيروكس بتكوين فريق عالمي متخصص في حماية الاسم التجاري وتأمين مصالح الشركات والشؤون القانونية لمكافحة أنشطة التقليد والتزوير؛ وكذلك تتعاون الشركة مع بقية الشركات المصنعة للمنتجات الأصلية ومع مجموعة من جهات إنفاذ القانون والجمارك وغيرها.
سبل عدم الوقوع في فخ المنتجات المقلدة
يمكن للمشتري تجنب المنتجات والمستهلكات المقلدة من خلال الشراء مباشرة من زيروكس أو أحد موزعي زيروكس المعتمدين. ومن بين الاحترازات الأخرى البحث عن ملصقات المنتج الأصلي. فمثلا، يوجد في منتجات زيروكس علامة ثلاثية الأبعاد ذات رقم مسلسل وبار كود تميز المنتج الأصلي. وفي حال قام أحد موزعي المنتجات المقلدة بالعبث في هذه العلامات أو حاول نزعها، فينبغي على المستهلك إبلاغ زيروكس بالمكان الذي قام بالشراء منه.

مشاركات القراء