حفنة صغيرة من اللوز يوميا لضمان صحة القلب ومحاربة الدهون

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

توصلت الابحاث الطبية إلى أن تناول حفنة من اللوز يوميا يعمل على ضمان صحة وظائف القلب ومحاربة الدهون بالأضافة إلى فاعليته فى الوقاية من خطر الاصابة بمرض السكر .

فقد كشف فريق من العلماء الأمريكيين أحتواء اللوز على نسبة عالية من البروتين ليصبح وجبة خفيفة مثالية فضلا عن غناه بالمغذيات التى تساعد فى قمع الشهية ومكافحة الشحوم والحافظ على صحة القلب .

وأوضح العلماء أحتواء اللوز على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية المفيدة وفيتامين "ه` " الذى يحمى ضد الأشعة فوق البنفسجية وقوع أضرار طفيفة ومرض الألزهايمر , وذلك وفقا لست دراسات قدمت من قبل "الجمعية الامريكية للتغذية " أمام الجلسات العلمية التى عقدت مؤخرا فى "سان ديجو" .

كما لوحظ فاعلية تناول اللوز بين الاشخاص المعرضين لخطر مرض السكر , لاستقرار تركيزات الجلوكوز فى الدم يوميا .
ويحتوى اللوز على كميات كبيرة من المعادن من بينها المنجنيز , والتى تساعد الجسم على تقوية العظام وتنظيم السكر فى الدم , حيث يعد عنصر الماجنيسيوم من العناصر الهامة والضرورية لجهاز العصبى والعضلات فضلا عن تنظيم مستوى ضغط الدم .
كما تعمل مضادات الاكسدة ومجموعة الفلافونويد المتواجدة فى اللوز على تعزيز تأثير فيتامين "ه` " والتى قد تكون مفيدة مع تقدمنا فى العمر .

مشاركات القراء