شركة "آبل" تشترى على "نوفوريس تكنولوجيز

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

استحوذت شركة "آبل" على "نوفوريس تكنولوجيز" Novauris Technologies وهي شركة متخصصة في تقنيات التعرف التلقائي على الكلام، دون أن تكشف عن تفاصيل الصفقة. وفي التعليق على صفقة الاستحواذ الجديدة، اكتفت "آبل" بعبارتها المشهورة "آبل تشتري من حين لآخر شركات تقنية أصغر، ولا نقوم عموماً بمناقشة أهدافنا أو خططنا".
وأشار موقع "تك كرنش" إلى أن عملية الاستحواذ جرت العام الماضي، ولكن الطرفين لم يفصحا عنها ساعتها، والآن يعمل كادر شركة "نوفوريس" على تطوير وتحسين خدمة المساعد الشخصي التابع لـ"آبل"، "سيري" الذي يعتمد في المقام الأول على تقنيات التعرف على الكلام.
من جهته أكد المؤسس المشارك لـ"نوفوريس" عملية الاستحواذ وقال إنه وفريق الشركة يعملون حالياً لدى "آبل"، وإنه لا وجود لأي نشاط فعلي تقوم به شركته. وفي سبيل تعزيز قدرات المساعد الشخصي "سيري"، حاولت شركة "آبل" كثيرا الاستحواذ على شركة نوانس Nuance المختصة في مجال تقنيات التعرف على الكلام، والتي تعتمد العديد من الخدمات الصوتية عليها، بما فيهم "سيري".
وتدعم منتجات شركة "نوفوريس" بالفعل في نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة شركة "آبل" الذكية وهاتف "آيفون" التابع للشركة، عبر تقنية التعرف التلقائي على الكلام المُضمَّنة "نوفا سيرتش كومباكت" NovaSearch Compact وتقنية التعرف التلقائي على الكلام الخاصة بالخوادم "نوفا سيرتش سيرفر"NovaSearch Server. وتمتاز منتجات شركة "نوفوريس" بدعم مجموعة واسعة من اللغات، مثل الإنجليزية والألمانية واليابانية والفرنسية والكورية، والإسبانية، والإيطالية والصينية والبرتغالية وغيرهن.
ويأتي الإعلان عن استحواذ "آبل" على "نوفوريس" بالتزامن مع حصول الأولى على حقوق براءة اختراع لسماعات أُذن قادرة على التعرف على كلام المُستخدم والتفاعل معه.

مشاركات القراء