الجهاز اللوحي الرشيق XperiaZ2 Tablet من سوني

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الجهاز اللوحي الرشيق XperiaZ2 Tablet من سوني

في إطار إستراتيجية عملاق الإلكترونيات الياباني الهجومية لاستعادة مكانته، يتم الآن تجديد المنتجات كل ستة أشهر بينما يكتفي المنافسون بوتيرة سنوية لإطلاق المنتجات الجديدة. وبالتالي جاء الإعلان عن الهاتف الذكي XperiaZ2 والجهاز اللوحي من نفس الفئة بعد 6 أشهر فقط من الجيل السابق. ويؤكد القائمون على الشركة أن استراتيجياتهم ناجحة وستضعهم في المصنعين الثلاثة الأوائل خلال العام.
الضربة الموجعة للمنافس الأول ورائد الفئة أبل تأتي أولا في تصميم الجهاز اللوحي. فجهاز سوني "العادي" أخف وأنحف من النسخة الخفيفة ""Air من أجهزة الآي باد ومريح عند الإمساك به ، حتى لو تم ذلك بيد واحدة. كما أن الشركة حرصت على الاحتفاظ بخاصية مقاومة المياه والأتربة التي أصبحت من كلاسيكيات العلامة التجارية. إذ يمكن ترك الجهاز تحت الماء في عمق يصل إلى متر ونصف لفترة تصل إلى 30 دقيقة. كما تمكن مهندسو سوني أن يجعلوا وصلة الاوديو (الصوت) مقاومة للمياه حيث يمكن إدخال السماعات تحت الماء. وتصميم الجهاز متماشي مع الهاتف الذكي بنفس فلسفة "OmniBalance". فهو أنيق وفي ذات الوقت صلب لدرجة مطمئنة خاصةً بعد الإتيان بالهيكل المعدني على الجوانب على غرار الهاتف.
الميزة التنافسية الثانية هي أول شاشة LED عالية الجودة تعمل باللمس في تلك الفئة. وتأتي بحجم 10.1 بوصة بتقنية "ترايلمينوس" التي تميزت فيها سوني في أجهزة التلفزيون برافيا. وتعمل تلك التقنية على زيادة زهاء الألوان الأساسية الثالث لتتحسن تجربة المشاهدة بشكل كبير مما يؤدي إلى ظهور ألوان أقرب إلى الواقع وذلك مهما كانت الإضاءة عند المشاهدة. كما أضيف محرك X-Reality للأجهزة المحمولة الذي يقوم بتحليل كل صورة لتحسين الألوان وتباينها، وإعادة إنتاج النقاط (البيكسل) الضعيفة أو المفقودة من أجل توفير تفاصيل الصورة بوضوح.
ومن ناحية الصوت تم تزود الجهاز بتقنية خاصة للصوت الديناميكي التي تغمر الشخص في عالم اللعبة أو الفيديو الذي يشاهده. كما تم إضافة تقنية بمقدورها التخلص من الضوضاء المحيطة بنسبة تصل إلى 98 %. لكن السماعات الخاصة بذلك من سوني لا تأتي مع الجهاز اللوحي مما يجعل الصوت منخفض عند استخدام سماعات عادية، فيما يبدو كمحاولة لدفع المستخدم إلى شراء السماعات الجديدة.
أداء الجهاز سريع وقوي بفضل المعالج رباعي النوى من كوالكوم 801Snapdragon بتردد 2.3 جيجا هرتز ووحدة تحكم مركزية من نوع Krait. يضاف إلى ذلك وحدة معالجة الصور أدرينو 330. يساهم كل هذا في ترشيد عمر البطارية ذات السعة الكبيرة mAh6000 ، وتقول سوني أنه يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو لمدة 10 ساعات دون انقطاع سماع 100 ساعة موسيقى دون الحاجة لإعادة شحن البطارية. كما أنه مزود بأماكن لشرائح الهاتف النقال وآخر لكروت الذاكرة وقارئ NFC وجهاز أشعة فوق حمراء للتحكم في الأجهزة الكهربائية في المنزل عن بعد. ذلك بالإضافة إلى تقنيات بلوتوث وواي فاي وتحديد الموقع الجغرافي.
الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابكسل تم ضم البرمجيات والتقنيات التي زودت بها كاميرا الهاتف الذكي الضخمة. وهي تقنيات وسبل لتعديل الصورة وتحسينها متميزة للغاية. لكن سريعا ما يتضح أن تلك الخواص لا تعمل بذات الجودة والسلاسة التي تعمل بها على الهاتف النقال من نفس الشركة. وبشكل عام، تعتبر الكاميرا لا بأس بها على الإطلاق في فئة الأجهزة اللوحية لأنها لا تركز على التصوير في الأساس. والكاميرا الأمامية أبسط بجودة 2 ميجابيكسل. يتميز الجهاز أيضا بإمكانية تفاعله مع عشرات الأجهزة المنزلية من سوني مثل أجهزة التلفاز برافيا وذراع تحكم جهاز بلاي ستيشن 3 بالإضافة إلى الهاتف الذكي من نفس الفئة والسوار الذكي لمراقبة اللياقة البدنية وملحقات صممت خصيصا له مثل لوحة نقر للذين يريدون استخدامه للعمل.
سيتم إطلاق Xperia Z2 Tablet في منطقة الشرق الأوسط خلال شهر أبريل وسيكون متوفرا باللونين الأبيض والأسود. كما سيكون ثمنه في الإمارات العربية المتحدة 2499 درهما، و 2499 ريالا سعوديا في المملكة العربية السعودية. خواصه ومواصفاته ترشحه ليكون من أكثر الأجهزة مبيعا خلال العام، إلا إذا أحجم المستخدمون لانتظار الإصدار الجديد بعد 6 أشهر. في جميع الأحوال ستظهر نتائج تلك الإستراتيجية خلال العام الجار.

مشاركات القراء