منصة جديدة من «سيسكو» تعزز وتيرة الابتكار بين شركات الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أعلنت اليوم «سيسكو» عن إطلاق منصة الخدمات الشبكية المطوَّرة Evolved Services Platform (ESP). وقالت الشركة العالمية إن المنصة الجديدة مصمَّمة لإطلاق العنان لآفاق غير مسبوقة من الابتكار وللارتقاء بأداء شركات الاتصالات في أرجاء الشرق الأوسط.
وتُعَدُّ منصة ESP امتداداً لمنظومة الحلول الافتراضية من «سيسكو»، مثلما تُعَدُّ ركناً أساسياً من استراتيجية «البيئة الشبكية المفتوحة»(ONE) التي تبنتها الشركة، وهي مصمَّمة لتمكين شركات الاتصالات من تعزيز الإدارة الشبكية والنفقات التشغيلية والمرونة الخَدَميَّة بالسرعة التي تقتضيها معايير التنافسية الحادة. كذلك تعزز المنصة الجديدة آفاق الابتكار على صعيد طرح خدمات وتطبيقات سحابية ذات قيمة فائقة.
وتطلق «سيسكو» منصة ESP في الوقت الذي تشهد به منطقة الشرق الأوسط زيادة هائلة في وصلات الإنترنت بين الأفراد والأجهزة والمِجَسَّات في إطار ما بات يُعرف باسم «إنترنت الأشياء».

ووفقاً لتوقعات «سيسكو» ستتصدَّر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بلدان العالم من حيث سرعة نمو حركة البيانات النقالة، إذ من المتوقع أن تتضاعف حركة البيانات النقالة 14مرة لتبلغ 1.49 إكسابايت بحلول العالم 2018، وعلى صعيد مُوازٍ من المتوقع أن يزداد حجم البيانات المتدفِّقة عبر بيئة الحَوْسَبَة السحابية من 17 إكسابايت في عام 2012إلى157 إكسابايت في عام 2017، بمعدل لا نظير له عالمياً. (إكسابايت = 1,073,741,824 جيجابايت).
وفي هذا السياق، يقول ايمن الجوهرى، مدير عام سيسكو مصر: "الهيكلية الشبكية الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط أشبه ما تكون بالمطار المكتظ بالحركة، إذ لا أولوية للحركة الحاسمة وسرعان ما تصل إلى مرحلة الاختناق في حال ازياد الحركة الشبكية، مثل البث المباشر للفعاليات أو تحميل صور في حفلة موسيقية".
وتابع الجوهرى قائلاً: "وبدلاً من الاضطرار لبناء الشبكة مجدداً، بإمكان شركات الاتصالات الاعتماد على حلول مُجدية التكلفة لإدارة ما لديها بالشكل الأمثل وتوفير النفاذية الشبكية الانسيابية لكافة مشتركيها. وفي هذا السياق، تشبه منصة ESP من سيسكو منصة مراقبة الحركة الجوية حيث تتولى مهمة إعادة توجيه الحركة الشبكية لتجنب الاختناقات، وإعطاء أولوية الوصلات الشبكية للتطبيقات فائقة الأولوية".
منصة ESP لتمكين الشبكات ذاتية المواءمة
تتضمن منصة ESP من «سيسكو» استراتيجية مدمجة ودينامية لتفعيل التواصل بين الطبقات المختلفة للهيكلية الشبكية. لذا ستتمكَّن الشبكات ذاتية المواءمة من إدارة الحركة الشبكية بطريقة تلقائية حسب متطلبات المستخدمين والتطبيقات.
وتمثل منصة ESP من «سيسكو» منصة سحابية مفتوحة المعايير ويمكن نشرها بسرعة وسهولة على امتداد حلول من مصادر متعددة. كذلك تمثل منصة ESP من «سيسكو» منصة برمجية افتراضية تنسيقية شاملة وموحَّدة حيث تعمل مع الشبكة المطوَّرة القابلة للبرمجة EPN من «سيسكو» لاستحداث الخدمات وأتمتتها وإتاحتها آنياً من خلال العمل على امتداد وظائف الحوسبية والتخزينية والشبكية.

وهنا يتابع الجوهرى قائلاً: "منصة ESP من سيسكو مصمَّمة لتمكين شركات الاتصالات من إطلاق خدمات جديدة مبتكرة وزيادة إيراداتها عبر توفير خدمة فائقة ومتلائمة لمشتركيها، وتعزيز النفقات التشغيلية من خلال الارتقاء بأداء البنية التحتية الشبكية الراهنة".
وبعد أعوام عدَّة من التطويرات الهندسية، تركز منصة ESP من «سيسكو» على ثلاثة محاور من استراتيجية التقنية الافتراضية من «سيسكو» للشركات المزوّدة بالخدمة وهي: تزداد التقنية الافتراضية للشبكة وفي الوقت ذاته فإن التقنية الافتراضية باتت أكثر شبكية؛ التقنية الافتراضية لابد أن تمثل توسعة مدمجة للبنية التحتية الفعلية؛ والتقنية الافتراضية لابد أن تكون على امتداد الهيكلية.
وتتوافر منصة ESP«سيسكو» مع نمطين اثنين لنشر الحلول، أولهما: Cisco VideoscapeCloud DVR التي تمكن المستخدمين من تسجيل البرامج التلفزيونية والنفاذ إليها عبر السحابة؛ وثانيهما: Cisco Virtualized Mobile Internet، وهي خدمة نقالة تتيح للشركات توفير بيانات مرعية للعملاء.
ولأن «سيسكو» تضع عملاءها أولاً، تتوافر منصة ESP للشراء بطرق أربع مختلفة تشمل الوظائف الافتراضية (يمكن شراء الوظائف الافتراضية الفردية بشكل مستقل ومن ثم تشغيلها في الشبكة على امتداد الحوسبة العادية) والتنسيق (منهجية "شبكة" أو "سلسلة خدمية" لتوفير وظائف موسَّعَة واقتناص المزيد من فرص الأعمال)، وحدة وظيفية (وظائف خدمات افتراضية مقرونة بالتنسيق وحزمة التجهيزات)، وكخدمة (خدمة متكاملة تشمل وظائف الخدمات الافتراضية مقرونة بالتنسيق ومتاحة عبر سحابة مستضافة أو سحابة من طرف ثالث بما يسرّع طرح الحلول باعتماد نظام التسديد حسب حجم الاستخدام).

مشاركات القراء