"الاحتباس الحراري" يعمل على زيادة إنتشار الملاريا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أوضح باحثون ان أكثر من 300 مليون شخص يصاب بمرض الملاريا سنويا، وهو مرض يصيب الدم ويهدد حياة الأنسان بسبب مهاجمة الطفيليات التى تنتقل إلى الأنسان عن طريق البعوض.

وأوضح الباحثون أن تأثر طفيل الملاريا بدرجات حرارة المرتفعة بفعل ظاهرة الاحتباس الحرارى.. إلا أنهم قدموا دليلا جديدا على أن المرض تتصاعد حدته وإنتشاره مع ارتفاع درجات الحرارة خلال السنوات القليلة الماضية.

وتشير الدراسة، التى نشرت فى مجلة "ساينس" العلمية إلى أنه مع تواصل معدلات الحرارة للارتفاع فى المستقبل قد يؤدى ذلك إلى زيادة حالات الإصابة بالملاريا وبخاصة فى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية فى أفريقيا وأمريكا الجنوبية التى هى الاعلى حرارة.

وقد استند الباحثون على تحليل سجلات درجات الحرارة المرتفعة فى كل من إثيوبيا وكولومبيا حيث لوحظ أن البعوض يميل إلى الهجرة مرة أخرى وصولا إلى إرتفاعات أقل عند إنخفاض درجات الحرارة.

ولإجراء تحليلاتهم درس الباحثون سجلات الحالة من منطقة "أنتيوكيا" غرب كولومبيا 1990- 2005 ومنطقة "دبرى" فى إثيوبيا خلال الفترة من عام 1993 - 2005.
وقد استبعد الباحثون المتغيرات التي يمكن أن تؤثر على حالات الاصابة , مثل برامج مكافحة البعوض والتغيرات في كميات سقوط الامطار ومقاومة الجراثيم للادوية المضادة للملاريا .

وقد وجدوا أن ارتفاع حالات الإصابة بالملاريا وسيطة لتغييرها إلى ارتفاعات أعلى في السنوات الدافئة , وإلى ارتفاعات أقل في السنوات الباردة .

مشاركات القراء