تقنية" Quantum Dot" : تتيح تحسينات متطورة لشاشات الأجهزة المحمولة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تقنية" Quantum Dot" : تتيح تحسينات متطورة لشاشات الأجهزة المحمولة

من المتوقع أن تجلب لنا الشركات التقنية في هذا العام ليس فقط الشاشات العالية الوضوح مثل شاشات " Quad HD " التي من المتوقع أن نراها في " Galaxy S5" ، ولكن أيضا مع تحسينات كبيرة جدا فيما يخص درجة سطوع الألوان وذلك بفضل تكنولوجيا ” Quantum Dots ” أو ما يعرف بتقنية ” نقاط الكم ” والتي رأيناها لأول مرة في نسخة 7 بوصة من الجهاز اللوحي Kindle Fire HDX.
في حين أن هذه التكنولوجيا ظهرت على جهاز لوحي واحد في العام الماضي، فمن المتوقع أن تصبح هذه التكنولوجيا أكثر شيوعا بكثير في العام 2014، وهذا ما يعني أننا سنرى واحدة من التقنيات التي تشتد الحاجة إليها تشق طريقها إلى المزيد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
المشكلة مع تقنية LCD الحالية هي أنها تستخدم أضواء LED البيضاء مع الفوسفور الأصفر لإنتاج طيف الضوء الواسع، مما يجعل من الصعب تكوين ألوان مشبعة. وفي المقابل، تكنولوجيا Quantum Dots أو بالأحرى تكنولوجيا نقاط الكم هي قادرة على تحويل الضوء من المصابيح الزرقاء مباشرة لإنتاج ألوان مشبعة للغاية على غرار تلك الموجودة في شاشات AMOLED.
والأفضل من ذلك، أن تكنولوجيا نقاط الكم تسمح بضبط الدقة والمعايرة أثناء عملية التصنيع، وهذا ما ينبغي الزيادة في دقة الألوان عند مقارنة مخطط الطيف في شاشات LCD التقليدية الموجودة مثلا في جهاز iPad Mini مع مخطط الطيف الموجود في شاشات LCD المدعومة بتقنية نقاط الكم والموجودة في جهاز Kindle Fire HDX فسوف تلاحظ فرق مذهل جدا.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه التكنولوجيا الجديدة ستكون مفيدة أيضا في التغلب على التدرج اللوني المحدود في الأجهزة مثل iPad Mini مع شاشة Retina و Surface 2 بعد كل شيء، يمكننا أن نتوقع رؤية ليس فقط شاشات أكثر وضوحا على الأجهزة المحمولة في هذا العام، ولكن شاشات مع ألوان أكثر إشراقا أيضا.

مشاركات القراء