شباب مصر يفوزون بمقعدين في نهائيات مسابقة "جي تي" أكاديمي نيسان بلاي ستيشن

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

فاز شباب مصر بمقعدين من بين 6 مقاعد تأهلت لنهائيات مسابقة "جي تي" أكاديمي 2016، والتي أقيمت في مدينة الاقصر بالتعاون بين شركتي نيسان وبلاي ستيشن، ليشارك الفائزون في معسكر السباق الأسطوري “RACE CAMP” في سيلفرستون أشهر حلبة سباق على مستوى العالم في إنجلترا لمنافسة السائقين الأفضل عالمياً.

ونجحت "جي تي" أكاديمي 2016 في دمج الواقع الافتراضي بالعالم الحقيقي من خلال رياضة سباق السيارات التي تبدأ بـألعاب الكمبيوتر "البلايستيشن"والمنافسة في اللياقة البدنية، واختبارات القيادة الحقيقية، إضافة الي اختبارات مهارات التواصل لدى كل متسابق من ناحية الإلقاء ولغة الجسد، وتعبيرات الوجه، والمظهر العام. وتنتهي بسباق حقيقي ومنافسة واقعية من أجل الفوز بالجائزة الكبرى وهي المنافسة على لقب أفضل سائق في العالم في سباق دبي 24 ساعة، واتاحة الفرصة للفائز لتكملة مشواره المهني مع نيسان كسائق سباقات رياضية محترف.

انطلقت المسابقة في عدة دول عربية هي مصر، والجزائر، والمغرب، وشارك فيها أكثر من 3000 متسابق بحضور الحكام الدوليين "دانييل وايتمور" و"جون بول ايفي" بالإضافة الى "رومان سارازين" الفائز بمسابقة "جي تي" أكاديمي العام الماضي في أوروبا. ونجح في الفوز 6 متسابقين هم حسن مصطفى ومحمد والي من مصر، وكمال مداسي وكريم تيجار ومحمد مداسي من الجزائر، واسامة بن جلون من المغرب.

قال ايساو سكيجوتشي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان شمال افريقيا: "جي تي" أكاديمي واحدة من أعظم النجاحات التي تجعلني مسروراً عندما ارى الفعاليات التي تغير مسار حياة المشاركين. وهذا العام منحت "جي تي" أكاديمي الفرصة للعديد من المتسابقين الشباب الطموحين لتحقيق أحلامهم وجعلها واقع ملموس. وأثبتت "جي تي" أكاديمي أنها من أعظم ما حققته الشركة لمنطقة شمال افريقيا، وسنعمل من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات. "

وأضاف "هدفنا وراء "جي تي" أكاديمي هو تمكين الشباب واعطائهم أسباب كثيرة للإيمان بمقدرتهم على تحقيق أي هدف يعزمون عليه، وهذا ما تقدمه نيسان و"جي تي" أكاديمي. نحن نشجع الشباب لكي يكون لديهم ايمان دائم بآمالهم وعدم التخلي عنها."

يذكر أن مسابقة "جي تي" أكاديمي بدأت في عام 2008، ومنذ ذلك الوقت يتنافس ملايين من اللاعبين ليصبحوا سائقين سباق محترفين. تعتبر النهائيات الوطنية هي الخطوة التي تمهد الطريق لواحد من هؤلاء المتسابقين ليحصل على لقب سائق سباقات حقيقي.

وانتقلت المسابقة الي مستويات الابتكار والإثارة لدى شركة نيسان الى مستوى جديد بعد احداث "جي تي" أكاديمي حيث ان نيسان هي أول شركة تقدم مسابقة رسمية لرياضة السيارات في شمال افريقيا ومساعدة المتنافسين الطموحين ليصبحوا سائقي سباق محترفين، وليس هذا فقط ولكنها أعطت الفرصة أيضاً لممثلي وسائل الإعلام والحاضرين بخوض تجربة حقيقية من خلال شعور وخبرات اللاعبين كما لو أنهم جزء من التصفيات النهائية.

مشاركات القراء